عمر حجيرة يترأس اجتماعا مع رؤساء العصب الرياضية الذين استفادوا من دعم مجلس جهة الشرق

ترأس عمر حجيرة، النائب الأول لرئيس مجلس جهة الشرق، يوم الخميس 13 يناير 2022، بمقر مجلس الجهة، وبحضور محمد بوعرورو، النائب الثالث للرئيس، خديجة الدويري، رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، ورشيدة صبري، رئيسة لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، اجتماعا مع رؤساء العصب الرياضية الذين استفادوا من دعم مجلس جهة الشرق .

وتمحور هذا الاجتماع، حول دراسة حصيلة المساهمة المالية لمجلس جهة الشرق لفائدة العصب والاندية الرياضية المنضوية تحت لوائها.

وأكد عمر حجيرة، أن المجلس، وفي إطار اتفاقيات شراكة وتعاون مع بعض العصب الرياضية، قد قام بدعمها بمساهمات مالية امتدت على ثلاث سنوات، كما طالبها بضرورة تقديم تقييم لهذا الدعم ومدى تحقيقه للأهداف المسطرة في الاتفاقيات المبرمة، والمتمثلة في المساهمة في الارتقاء بمستوى وتنافسية الجمعيات والأندية المنضوية تحت لواء العصبة في مختلف البطولات والتظاهرات الرياضية الجهوية والوطنية وتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة بالجهة.

من جهتهم ، عبر رؤساء العصب الحاضرون في هذا الاجتماع عن إشادتهم بالدور الإيجابي الذي يلعبه المجلس برئاسة رئيس جهة الشرق في دعم الرياضة بالجهة، ملتمسين استمرارية هذا الدعم، كما تم التنويه بمكونات المجلس من أطر وموظفين في متابعة ومواكبة جميع الجمعيات والأندية الرياضية.

وتمت دعوة المجلس إلى البحت عن سبل كفيلة لتمكين العصب الرياضية الأخرى من عقد الشراكة في حدود إمكانية المجلس.

وخلص اللقاء، إلى ضرورة موافاة الجهة بحصيلة لبرنامج الدعم المتوصل به من طرف العصب الرياضية، وكذا مقترحاتها لتطوير الشراكة مع الجهة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المنتخب المغربي يبلغ دور ثمن نهائي ال ” كان” على حساب جزر القمر

وجدة: توقيع أغنيتي الإسكافي والكهربائي للفنان عبد اللطيف خلادي في حفل بهيج بغرفة الصناعة التقليدية