عداد كورونا يتوقف عند 43 حالة إصابة جديدة بجهة الشرق خلال الـ 24 ساعة الماضية وإقليم تاوريرت وحده يخرج سالما من أنياب الفيروس

عبد القادر بوراص

توقف عداد كورونا عند 43 حالة إصابة مؤكدة جديدة بجهة الشرق خلال الـ 24 ساعة الماضية، ارتفع بموجبها مجموع الإصابات منذ ظهور الوباء إلى 33415 حالة، بحسب ما أعلنته المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشرق، اليوم الأحد 18 يوليوز الجاري.

إقليم تاوريرت وحده هو الذي خرج سالما من شر الفيروس الفتاك بصفر حالة، فيما حافظت عمالة وجدة ـ أنڭاد على مكانتها في رأس القائمة بـ 16 حالة، متبوعة بإقليم الناظور بـ 09 حالات، فأقاليم كل من بركان (08 حالات)، جرادة (06 حالات)، فڭيڭ (حالتين اثنتين)، الدريوش وڭرسيف (حالة واحدة).

ورغم ارتفاع عدد الإصابات بشكل غير منتظر مع اقتراب حلول عيد الأضحى، لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، وهو أمر محمود، ليبقى عدد وفيات كورونا مستقرا في 838 حالة وفاة منذ ظهور الوباء.

حالات التعافي ظلت متباطئة حيث تم رصد 22 حالة شفاء فقط، نصفها كان بوجدة (11 حالة)، و 09 حالات بالناظور، وحالتان اثنتان بجرادة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات التعافي إلى 32304 حالة.

وهذا جدول توضيحي لحالات الإصابة والشفاء والوفيات حسب أقاليم جهة الشرق:

أما على المستوى الوطني، فقد أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 2144 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى557632 حالة في المغرب.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 16 وفاة جديدة ليصل العدد إلى 9450، فيما تم التأكد من 848 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 531649.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا هو موعد استئناف العمل في الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية بعد عطلة عيد الأضحى (بلاغ)

كنز هتلر المفقود: ما الذي حدث لغرفة العنبر التي اختفت خلال الحرب العالمية الثانية؟