عامل إقليم تاوريرت في زيارة تفقدية لمركز امتحان البكالوريا بثانوية المرينيين التأهيلية

الحدث الشرقي

قام العربي التويجر، عامل إقليم تاوريرت، مرفوقا بالمدير الإقليمي لمديرية التربية والتكوين بتاوريرت، ووفد رسمي، صبيحة يومه الأربعاء 09 يونيو 2021، بزيارة تفقدية لمركز الامتحان بالثانوية التأهيلية المرينيين بتاوريرت، التي تجرى فيه اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2021.

وخلال هذه الزيارة، قدم كل من المدير الإقليمي لقطاع التعليم ورئيس مركز الامتحان مختلف المعطيات والإحصائيات المتعلقة بهذا الاستحقاق الوطني، معززة بالأرقام والمؤشرات.

وتتميز هذه الدورة بتعزيز التدابير المتخذة من أجل تأمين هذا الاستحقاق الوطني الهام، سواء بفضل الدعم المقدم من طرف السلطات الإقليمية والأمنية، أو عبر التطبيق الصارم لإجراءات الحد من الغش، وذلك من خلال مواصلة اعتماد فرق متنقلة وأخرى قارة بمراكز الامتحان، وكذا اعتماد لجان لليقظة من أجل تتبع سير هذا الامتحان.

كما تتميز باعتماد مبدأ الأقطاب، حيث تمت برمجة اختبارات “قطب الشعب العلمية والتقنية والمهنية” أيام 8 و 9 و 10 يونيو 2021، فيما ستجرى اختبارات “قطب الشعب الأدبية والتعليم الأصيل” يومي 11 و 12 يونيو 2021، إضافة إلى فرض برتوكول صحي صارم، خاصة من خلال عدم تجاوز 10 مرشحين داخل كل قاعة.

وللإشارة، فإن عملية التصحيح ستنطلق مباشرة بعد استكمال اختبارات الدورة العادية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلام إسباني: إلغاء عملية مرحبا ستكلف إسبانيا خسارة 1150 مليون يورو

تاوريرت: حراس الأمن الخاص بالمستشفى الإقليمي في معركة الكرامة