طنجة تحتضن النسخة الثالثة من الأكاديمية السياسية للنساء

ميمون بوثسدقات

استضافت مدينة طنجة طيلة أيام 13، 14 و15 غشت الجاري الأكاديمية السياسية للنساء في دورة تدريبية استهدفت حوالي 45 من النساء المقبلات على الترشح في انتخابات 2021 بجهة الشرق وأقاليم الحسيمة ومولاي يعقوب وتازة وتاونات وايموزار وصفرو، والمنتميات إلى عدد من الأحزاب السياسية.

وتندرج هذه الدورة في إطار مشروع “تمكين النساء من أجل أدوار ريادية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: المغرب، تونس، والأردن”، الذي أطلقه منتدى الفدراليات وتموله الحكومة الكندية، والمنظمة من طرف جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ”ASTICUDE”، بشراكة مع منتدى الفيدراليات حول: “التواصل السياسي وإدراة الحملات الانتخابية ”، والمؤطرة من لدن خبيرات ومكونات دوليات في مجال التواصل السياسي وتدبير الحملات الانتخابية.

وتهدف الدورة التدريبية الى تقوية قدرات المستفيدات في مجال التواصل السياسي وإدارة الحملات الانتخابية، كما شكلت فرصة للمستفيدات لتقاسم وتبادل التجارب والممارسات الجيدة في المجال. وعرفت الدورة تنويعا في مناهج التنشيط (نقاشات ودراسة الحالات وتبادل الأدوار، وورشات عمل…).

ويروم هذا المشروع تسخير الكفاء ات النسائية في اتجاه لعب أدوار ريادية على الصعيد الإقليمي، وفي تفعيل مساطر الحكامة المندمجة، وتقوية قدرات الجنسين من أجل وضع سياسات وبرامج ذات الصلة بالمساواة، فضلا عن تعزيز اندماج النساء في مواقع القرار ومناصب المسؤولية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تاوريرت: حريق مهول يلتهم 03 هكتارات من غابة بني زوليت

07 وفيات جراء كورونا بتاوريرت و 310 إصابة جديدة بالناظور خلال الـ 24 ساعة المنصرمة (جدول توضيحي)