صحة بوعرفة: تعهدات والتزامات…

قاسم حدواتي

انعقد مؤخرا بمقر مستشفى الحسن الثاني ببوعرفة، لقاءا استعجاليا للمكتب المحلي ببوعرفة، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مع المندوب الإقليمي للصحة بصفته مديرا للمستشفى، حيث تمت مناقشة بعض المشاكل المستعجلة، كالمشكل القائم بمصلحة النساء والتوليد، جراء غياب الطبيب الوحيد بالمستشفى برخصة مرضية، كما تمت مناقشة بعض النقاط الأخرى.

وبعد نقاش جاد ومسؤول تقرر، أن يقوم المندوب الإقليمي، بمراسلة المدير الجهوي، من أجل تعين طبيب أخر الى حين عودة الطبيب المعين من رخصته المرضية، كما التزمت المديرية الجهوية بتعين أربع تقنيين إداريين بمصلحة الدخول و الفوترة، ومساعدين في العلاج، والتعهد بالبحث في الأماكن الشاغرة بخصوص مصلحة حفظ الأدوية.

فيما تعهد المدير الإقليمي بالقيام بتعميم مذكرة لجميع مصالحه من أجل احترام جدول المواعد الخاصة بالفحوصات من طرف الاطباء الاختصاصيين، وكذا من أجل ٱحترام المؤهلات والشروط في المتدربات والمتدربين، وعدم العشوائية في انتقائهم، كما تم الالتزام بأن يقوم الحارس العام بمهامه الإدارية التي يخولها له القانون، وعدم التدخل في مهام القطاع الخاص، فضلا عن تزويد جنبات المستشفى بكاميرات إضافية للحراسة، مع توفير الإضاءة الكافية.

وفي الأخير، اتفقا الطرفين على مواصلة الحوار والتشاور في كل القضايا التي تهم المستشفى وأطره، والبحث عن الحلول لكل القضايا المستجدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وجدة: طلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا بجامعة محمد الأول في يوم دراسي حول البيئة

معضلة المباني المهددة بالسقوط في غياب المعالجة وتحديد المسؤوليات