شروط جديدة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية

كشفت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية عن تدابير جديدة للمسافرين الراغبين في الدخول إلى أراضيها جوا.

وفي هذا الصدد، أوضحت الخطوط الملكية المغربية في إشعار نشرته عبر حسابها على تويتر، أن شروط السفر إلى الولايات المتحدة قد تغيرت، حيث وضعت رابطا في تغريدتها للموقع الرسمي للمركز الأمريكي للسيطرة الوبائية والوقاية من الأمراض “CDC”، هذا الأخير كشف عن مجموعة من التدابير الجديدة الخاصة بالسفر.

وحسب الشروط التي وضعها المركز الأمريكي للسيطرة الوبائية والوقاية من الأمراض، فإنه يتعين على جميع الركاب البالغين من العمر عامين أو أكثر، القادمين على متن رحلة جوية من دولة أجنبية إلى أراضي الولايات المتحدة، تقديم نتيجة اختبار كوفيد 19 سلبية، قبل الصعود إلى الطائرة.

أما بالنسبة للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن سنتين، غير المؤهلين للتطعيم، سواء بسبب سنهم أو موانع الاستعمال، فيجب عليهم تقديم اختبار PCR سلبي،لا تزيد مدته عن 24 ساعة.

وبخصوص الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى ثم تم شفاؤهم من الفيروس، فيمكن أن يقدموا نتيجة إيجابية لاختبار PCR لا تزيد عن 90 يومًا قبل الصعود إلى الطائرة، بالإضافة إلى وثيقة مقدمة من السلطات الصحية تفيد تعافي الشخص بشكل كامل من الوباء.

ووفقًا للمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منه “cdc”، يُعتبر الشخص “محصنًا بالكامل” بعد أسبوعين من الحقن الثاني للقاحات ذات الحقن المزدوج (فايزر، سينوفارم، أسترازينيكا) وأسبوعين للجرعات العالية من اللقاحات (جونسون آند جونسون).

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بجميع اللقاحات المتوفرة في مراكز التلقيح في المغرب؛ على غرار جونسون وفايزر، وأسترازينيكا، وسينوفارم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بشرى للعاطلين!! بدون شهادة الحكومة توفر 250 ألف منصب شغل ب 2.25 مليار درهم

نادي المولودية الوجدية كرة القدم …إلى أين؟