جمعية تاوريرت الخير توزع 30 لوحة إلكترونية على تلاميذ مجموعة مدارس أحمد شوقي بجماعة تانشرفي

عبد القادر بوراص

استأنفت جمعية تاوريرت الخير نشاطها الخيري والتضامني يومه الأربعاء 26 يناير 2022 بتوزيع 30 لوحة إلكترونية على تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس أحمد شوقي بجماعة تانشرفي، التابعة لنفوذ الدائرة الترابية للعيون الشرقية بإقليم تاوريرت.

عملية التوزيع التي ترأس فعالياتها الرئيس المؤسس لجمعية تاوريرت الخير الدكتور خالد سبيع، إلى جانب رئيسها الفعلي عبد الحق صابري ورئيس مجلس جماعة تانشرفي بلقاسم شاكر، بحضور بعض أعضاء مكتب الجمعية المذكورة وعدد من النشطاء الجمعويين، فضلا عن الطاقم الإداري والتربوي للمجموعة المدرسية المستهدفة، عرفت كلمة بالمناسبة ألقاها الناشط الجمعوي المتميز عبد الحق صابري، عرف فيها بجمعيته الرائدة وأهدافها المنشودة، مع إبراز أهم أنشطتها ذات البعد الاجتماعي والتربوي والخيري والتضامني.

وبدوره قدم الرئيس المؤسس للجمعية الدكتور خالد سبيع كلمة قيمة ركز فيه على مسار الجمعية منذ تأسيسها سنة 2014، مع سرد جملة من أهدافها النبيلة منها الاهتمام بالمتعلمين بالوسط القروي، ومراعاة مبدأ تكافؤ الفرص، وتعزيز فرص الفئة المعوزة في الاستفادة من هذه اللوحات الإلكترونية، وتعميم تكنولوجيا المعلوميات، وتشجيع التعلم الذاتي، والعمل قدر الإمكان على توفير شروط التمدرس والتحصيل الملائمة، قبل أن يشير إلى أن عملية التوزيع هاته كانت مقررة سلفا إلا فترة الانتخابات الأخيرة تسببت في تأخير موعدها.

وتسابق التلميذات والتلاميذ في تسلم لوحاتهم الإلكترونية، بكل همة ونشاط، مفعمين بفرحة وبشر بلا حدود، خاصة أن أغلبهم ينحدرون من أسر ذات دخل محدود، إن لم يكن منعدما أصلا.

مبادرة نبيلة للغاية ثمنها الجميع، لتنضاف إلى مبادرات خيرية وتضامنية كثيرة مختلفة في الزمان والمكان، رصعت سجل جمعية الخير تاوريرت وجعلتها رائدة في العمل الجمعوي الهادف والبناء بإقليم تاوريرت خاصة، وبجهة الشرق عموما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وجدة تحتضن دورة تكوينية ناجحة في رياضة ” أبيناكا”

افتتاح السنة القضائية 2022