جرادة: حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

جرى صباح اليوم الإثنين 05 شتنبر 2022 بمقر عمالة اقليم جرادة، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بالإقليم في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية، من أجل ضخ دماء جديدة في سلك الإدارة الترابية؛ برئاسة عامل إقليم جرادة.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد عامل الإقليم، أن هذه الحركة تأتي في إطار الحركة الانتقالية التي باشرتها وزارة الداخلية في صفوف هيئة رجال السلطة ، من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية، مشيرا إلى المعايير المعتمدة من طرف وزارة الداخلية، سواء تعلق الأمر بالترقي في سلك السلطة، أو في تولي المهام والمسؤوليات، والتي ترتكز على مجموعة من الأسس من أهمها الكفاءة والمردودية والسلوك مع الاعتماد على مبدأ تكافؤ الفرص.
وأشاد بـالمجهودات التي بذلها رجال السلطة المغادرين خلال السنوات الأخيرة، وما أبانوا عنه من روح المسؤولية العالية طيلة فترة اشتغالهم بالنفوذ الترابي لإقليم جرادة، لاسيما في تدبيرهم لجائحة “كورونا” و مساهمتهم في إنجاح الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة إلى جانب تنزيل مشاريع البرامج التنموية بالإقليم، متمنيا لهم كامل التوفيق والنجاح في مسارهم المهني .
وبعد تقديم رجال السلطة الجدد، دعاهم إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء لتنفيذ السياسات العمومية للدولة والانخراط الفعال في كل ما يتعلق بالتدبير الاداري والمجالي والعمل على مد جسور التواصل والانفتاح على كافة الفاعلين على المستوى المحلي، والإنصات لانشغالات المواطنين والاهتمام بمشاكلهم، وإيجاد الحلول لها في احترام للمساطر القانونية، متقيدين بالتنفيذ الجيد والمسؤول للاختصاصات الموكولة إليهم؛ كما حثهم على مسايرة الدينامية التنموية التي يشهدها حاليا اقليم جرادة ومواكبة مختلف الأوراش المفتوحة بفضل العناية الـمولوية التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لهذا الاقليم ؛ مؤكدا على ضرورة انجاح الورش الملكي الرائد الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله انطلاقته، والمتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية.
واعتبارا لأهمية ونجاعة التنسيق المشترك من أجل توفير الأمن والسلامة للمواطنين، دعت السلطة الإقليمية رجال السلطة للعمل مع مختلف المصالح والأجهزة الأمنية، مع إشراك المواطن في هذه المقاربة باعتباره شريكا أساسيا في التصدي لمختلف المخاطر وأشكال الجرائم، والتحلي باليقظة واعتماد السياسة الاستباقية كقاعدة أساسية.
كما أهاب بجميع الفعاليات، من منتخبين ومصالح خارجية وممثلي الهيئات السياسية و المنظمات النقابية، ومسؤولين اداريين وفاعلين اقتصاديين ومهنيين ومجتمع مدني، إلى العمل سويا مع السادة رجال السلطة وتقديم الدعم والمساندة لهم في إطار الاحترام المتبادل لتحقيق الأهداف المنشودة خدمة للصالح العام؛ وفق أبعاد ومرامي المفهوم الجديد للسلطة الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وهمت التعيينات الجديدة لرجال السلطة بتراب هذا الإقليم كلا من:

ادريس بنعزوز: الذي تم تعيينه في منصب الكاتب العام للعمالة، خلفا للسيد كمال أكير.
2) أناس بناء: الذي تم تعيينه في منصب رئيس قسم الشؤون الداخلية، خلفا لمحمد أمين رشيدي.
3) الخضير اخصاصي: الذي تم تعيينه في منصب باشا مدينة عين بني مطهر خلفا للعربي لبيض.
4) علي أيناو: الذي تم تعيينه في منصب رئيس دائرة عين بني مطهر.
5) محمد هشام مكزاري: الذي تم تعيينه في منصب رئيس دائرة أحواز جرادة الجنوبية ، خلفا ل: مربيه رب ماء العينين.
6) عبد الإله رزقاوي: الذي تم تعيينه في منصب رئيس دائرة أحواز جرادة الشمالية، خلفا لعبد الحميد الزايري.
7) عبد المالك العيساوي: الذي تم تعيينه في منصب قائد قيادة سيدي بوبكر رأس عصفور (دائرة أحواز جرادة الشمالية) خلفا ليونس الملوكي.
8) عمر امداسني: الذي تم تعيينه في منصب قائد قيادة بني مطهر (دائرة عين بني مطهر) خلفا لأمين البكاري.
9) طارق الرشيق: الذي تم تعيينه في منصب قائد قيادة لعوينات (دائرة أحواز جرادة الجنوبية) خلفا لعبد اللطيف لمهود.
10) صفاء الديغوسي: التي تم تعيينها قائدة ملحقة بقسم الشؤون الداخلية.
11) محسن البلاك: الذي تم تعيينه قائد الملحقة الإدارية “حاسي بلال” بباشوية جرادة خلفا لجواد الزروالي،
12) سفيان بونية: الذي تم تعيينه قائد الملحقة الإدارية “المسيرة” بباشوية جرادة.
13) حسن ياسين: الذي تم تعيينه قائدا ملحقا بباشوية جرادة،
14) ابراهيم النعماني: خريج جديد تم تعيينه قائدا ملحقا بباشوية عين بني مطهر.
إضافة إلى التعيينات التي همت رجال السلطة الوافدين،  ومن أجل خلق دينامية جديدة ضمن جهاز الإدارة الترابية بهذه العمالة، فقد تم القيام بحركة انتقالية داخلية على مستوى بعض الوحدات الترابية تم من خلالها:
* تعيين جواد الزروالي، قائد الملحقة الإدارية “حاسي بلال” بباشوية جرادة،على رأس الملحقة الإدارية “ابن رشد” بنفس الباشوية، خلفا لمحمد صبان الذي تم نقله إلى عمالة الرباط.
* تعيين محمد البخاري، قائد ملحق بباشوية عين بني مطهر، قائدا للملحقة الإدارية الأولى بباشوية عين بني مطهر خلفا لمحمد لقشع خليفة قائد.
* إلحاق توفيق امعناوي، قائد ملحق بباشوية جرادة، بالكتابة العامة لهذه العمالة.
* إلحاق محمد لقشع، خليفة قائد مكلف بالملحقة الإدارية الأولى بباشوية عين بني مطهر، بباشوية جرادة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منظمة تتوقع اندلاع حرب أهلية وعرقية بين العرب والأمازيغ بمنطقة القبائل بالجزائر

السجن المحلي بوجدة ينظم الملتقى الصيفي للأحداث تحت شعار: “فضاء للتربية وترسيخ القيم”