تويسيت: تتويج بصيغة المؤنث في حفل اختتام مسابقة تحدي القراءة بإعدادية عمر بن الخطاب (صور)

عبد القادر بوراص

لم تمنع جائحة كورونا ثانوية عمر بن الخطاب الإعدادية بتويسيت، التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين لجرادة، من مواصلة أنشطتها الثقافية والتربوية الهادفة، حيث نظمت صباح يوم أمس الثلاثاء 25 ماي 2021، في التزام تام بالتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد ـ 19، حفل اختتام مسابقة تحدي القراءة محليا، تحت شعار: ”نقرأ لنرقى”.

المسابقة التي أشرف عليها الأستاذ النشيط هشام سرحاني، عرفت تنافسا كبيرا بين التلميذات والتلاميذ المشاركين الذين أبانوا عن مهارات عالية صعبت مهمة لجنة التحكيم المكونة من أطر تربوية بالمؤسسة في عملية التقييم والاختيار، حيث عملت بكل روية وتأني على تقييم مشاركة كل تلميذ على حدة استنادا إلى شبكة التقييم المعدة سلفا لهذا الغرض.

ورغم اعتبار كل المشاركات والمشاركين متوجين بتأهلهم المستحق إلى نهائيات المسابقة، فقد كان لزاما على لجنة التحكيم انتقاء الأفضل والأجود منهم، حيث كان الفوز أنثويا صافيا، وتصدرت لائحة المتوجات الست، بعد عملية مداولة ماراتونية، التلميذة النجيبة مروى الطاقي، تلاها تباعا كل من إيمان الرافعي، آية حساني، إلهام بوفرى، فاطمة الزهراء رحماني، وإنصاف الطاقي، واللواتي تم تكريمهن في الحفل الختامي لهاته المسابقة التربوية الناجحة.

تتويج بصيغة المؤنث مستحق بامتياز لتلميذات متفوقات بامتياز، لسن أقل درجة ولا مرتبة من البطلة المغربية مريم أمجون، الفائزة بلقب تحدي القراءة العربي لعام 2018.

المسابقة الي تندرج في إطار الأنشطة الثقافية والتربوية الهادفة والبناءة التي دأبت إعدادية عمر بن الخطاب بتويسيت على تنظيمها منذ تعيين الإطار الإداري والتربوي الكفء ذ. أحمد اصويلحة على تسيير شؤونها، (تهدف) إلى تنمية حب القراءة لدى التلاميذ والتلميذات، وغرسها عادة متأصلة تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم، وتوسع مداركهم بما يساعدهم على إذكاء مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صوت العقل الغائب!

استقبال مجرم