توزيع تجهيزات ومعدات مهنية لفائدة 98 شابا وشابة من حاملي المشاريع بجهة الشرق

حفيظة بوضرة

استفاد 98 شابا وشابة من حاملي المشاريع، خريجي مراكز التكوين المهني، ومعاهد مهنية أخرى يمثلون مختلف أقاليم جهة الشرق، من تجهيزات ومعدات مهنيةقدرت قيمتها المالية ب 6 ملايين درهم.
وتتوزع هذه المعدات والتجهيزات، التي أشرفت مؤسسة محمد الخامس للتضامن على توزيعها صباح يوم الخميس30 شتنبر 2021 بدار الطالبة بوجدة، على مختلف التخصصات المهنية المرتبطة أساسا بالبناء والأشغال العمومية، وميكانيك السيارات، وخدمات رقمية، وصناعة تقليدية.
وتندرج هذه العملية التي حضر مراسيمها سليمان الحجام، الكاتب العام لولاية جهة الشرق، في إطار البرنامج الوطني للإدماج عبر الأنشطة الاقتصادية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والذي يروم بالأساس دعم الشباب المؤهلين مهنيا، والحاملين لمشاريع من أجل تحفيزهم لولوج سوق الشغل وتشجيعهم على خلق مقاولاتهم الخاصة، بالإضافة إلى دعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة التعاونيات في مختلف المجالات الاقتصادية.
وكشف سمير بنعياد، المنسق الجهوي لمؤسسة محمد الخامس للتضامن بجهة الشرق لموقع “الحدث”، أن عدد المستفيدين من هذا البرنامج الوطني للفترة ما بين (2016 – 2020)، بلغ 416 مستفيدا ومستفيدة؛ من بينهم 32 بالنسبة للتعاونيات والمقاولات الصغيرة جدا، 384 للمقاولين الذاتيين، بكلفة إجمالية بلغت 21,4 مليون درهم.
وأضاف، أن عملية انتقاء المستفيدين ركزت على ضرورة حصولهم على دبلوم التأهيل المهني، أو شهادة مهنية أخرى، فضلا على التوفر على خبرة ثلاث سنوات.
واوضح، أن هذا البرنامج ساهم في نجاح هذه المشاريع بنسبة 95 % بجهة الشرق.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذه تشکیلة مکتب مجلس جماعة السعیدیة

أكاديمية جهة الشرق تهيئ كل الظروف المواتية لإنجاح الدخول المدرسي2022/2021