تتويج المتفوقات والمتوفقين دراسيا بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتازة

أحمد صبار

تحت شعار: “من أجل مدرسة الجودة والإنصاف والارتقاء بالفرد والمجتمع”، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم تازة، مساء يوم الإثنين 19 يوليوز 2021، بفضاء مسرح تازة العليا، حفل تتويج المتفوقات والمتوفقين من التلميذات والتلاميذ المتميزين في مختلف الاستحقاقات والأسلاك والمسالك الدراسية.

وتميز هذا الحفل الذي ترأسه عامل اقليم تازة، بحضور رؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية، وكذا أسرة التربية والتكوين بالإقليم وآباء وأولياء التلاميذ، وفق التدابير والإجراءات الاحترازية والبروتكول المعمول به وطنيا، بكلمة للمدير الإقليمي ذ. رشيد كايز، شَكَرَ من خلالها كل الشركاء الذين ساهموا في إنجاح استحقاقات البكالوريا وباقي الامتحانات بالإقليم، وعلى رأسهم عامل الإقليم وباقي المصالح الأمنية بمختلف تلويناتها، قبل أن يستعرض حصيلة الموسم الدراسي، التي كانت مشرفة على المستوى المحلي والجهوي والوطني.

الحفل الذي تخلله فقرات تربوية وفنية، كان مناسبة وشح فيها عامل الإقليم مصطفى المعزة صدور المنعم عليهم بأوسمة ملكية شريفة، كما تم تكريم بعض الموظفين الذين أحيلوا على التقاعد، فضلا عن تتويج المتفوقات والمتفوقين في مختلف الأسلاك الدراسية والمسابقات الوطنية والجهوية، ليختتم الحفل برفع برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وللإشارة، فإن نسبة النجاح في الباكالوريا بالدورتين العـادية والاستدراكيـة بلغت 81،17 بالمائة، بزيادة 7.94 مقارنة مع دورة 2020.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وزير الصحة يحث المواطنين على تلقي اللقاح لوقف تفشي وباء كوفيد- 19

في ثاني أيام العيد: تسلل ناجح لأكثر من 230 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء إلى مليلية