بوعرفة: “بادر من أجل الحياة”

قاسم حدواتي

نظمت جمعية الاتحاد الإقليمي لمدربي ومهنيي تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية، جمعية تاومات للتضامن والتنمية، ودار الشباب بوعرفة، جمعية الايادي البيضاء، وبشراكة مع الأمن الوطني لبوعرفة، اليوم السبت 19 فبراير الجاري، يوما تحسيسيا حول السلامة الطرقية، وذلك بدار الشباب ببوعرفة .

وجاء ذلك في إطار فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية لسنة 2022، تحت شعار: “بادر من اجل الحياة “، والذي يعتبر فرصة لنشر ثقافة السلامة الطرقية والتوعية بأخطار حوادث السير، و سعيا إلى تربية الناشئة على احترام مبادئ التربية الطرقية.

وبعد افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، وعزف النشيد الوطني، والكلمة الترحيبية التي القاها مدير دار الشباب، تم الشروع في تنزيل البرنامج المسطر لهذا اليوم التحسيسي، حيث تم تعريف التلاميذ بمختلف اشارات المرور دلالاتها ، و تصنيفاتها ، وبعد الدرس والشروحات النظرية، تم التحول نحو المدار الطرقي الذي تم تخطيطه بساحة الدار لهذا الغرض، لتقديم شروحات تطبيقية، ونصائح تدخل في نطاق تنظيم السير و الجولان، قام بتأطيرها رجال الامن الوطني، حيث عرفت تفاعلا كبيرا من طرف التلاميذ الذين استفسروا حول مجموعة من الامور التي ترتبط بالطريق ، والتعامل مع الاشارات والتشوير الطرقي .

وبموازاة مع ذلك، تم تخصيص ورشة خاصة بالرسم تضمنت رسومات، وألوان تتعلق بالسلامة الطرقية، كما تخللت هاته الفقرات فسحة تنشيطية من اغاني تتعلق بالسلامة الطرقية، بتنشيط مع البهلوان.
وفي ختام هذا اليوم التحسيسي، تم توزيع شواهد المشاركة على المؤسسات التعليمية المشاركة ، ادارة الامن الوطني، والأطر التي ساهمت في تأطير هذا النشاط، كما تم توزيع بعض الجوائز على التلاميذ المشاركين في ورشة الرسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ابن بطوش الرئيس البديل لجمهورية “جزاريو” يُعوِّض الرئيس تبون في القمة الأوروبية الإفريقية لعدم طلبه التأشيرة لدخول “بروكسيل”

ثقافة وفن: الفنان قاسم اسطنبولي يعيد تاريخ المسرح اللبناني والسينما اللبنانية