بالصور : معرض للتحسيس بمخاطر وأضرار التدخين برحاب المركب التربوي المنزه بمدينة الحسيمة

فكري ولدعلي

تفعيلاً للبرنامج التربوي، وتماشياً مع أنشطة الورشات، تم تنظيم ورشة تفاعلية بمعرض صور للتوعية والتحسيس بمخاطر التدخين، المنظمة بفعاليات البرنامج الوطني للتخييم، لجمعية الأيادي المتضامنة لذوي الإحتياجات الخاصة بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الوطنية للتخييم، بالمرحلة الرابعة، الممتدة من 17 إلى 26 غشت 2022، بالمركب التربوي المنزه بالحسيمة.


وبالمناسبة، شمل معرض الصور ، صور تحكي انتشار آفة التدخين بين المراهقين، خصوصا و عملية السقوط في شراك “السيجارة”، كما قدمت الصور المعروضة، “قصة التدخين” في طابق قاتم باللوان الأسود.
ومن جانبه، قدم الأستاذ المهدي العلمي الإدريسي مؤطر الورشة.. بـعرض ل ” محاكمة سيجارة”، تم خلاله شرح كلمات الصور المبهمة، وتفسير التساؤلات التي تصب في التحسيس بمخاطر التدخين على أعضاء الجسم الحيوية والمشاكل الاجتماعية المترتبة عنه.


وتجدر الإشارة، إلى أن المستفيدين من الورشة، قد أبانوا وعيهم بالمخاطر، والعمل باستمرارية التوعية بين أقرانهم، بأضرار التدخين، وكذلك استعدادهم التام للاشتغال مستقبلا بمؤسساتهم التعليمية للحد من الظاهرة، دون أن نغفل استحسانهم لموضوع الورشة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرة أخرى بوجدة: سرقة أغطية البالوعات وتخريب الممتلكات تطفو على السطح 

ثورة الملك والشعب السياق والمغزى