امساعد عداء “الراسينغ الوجدي” بطل واعد تحدى الموانع ليتألق في بطولة العرب

أحمد الرمضاني

عن عمر لا يتجاوز 19 ربيعا، تمكن عداء المنتخب الوطني المغربي محمد امساعد يوم الأحد 21 ماي الجاري، من التتويج بفضية سباق 3000 متر موانع، ضمن فعاليات البطولة العربية الأولى لأقل من 23 سنة، التي احتضنتها مؤخرا مدينة رادس التونسية، بتوقيت شخصي جديد( 8د و 35 ث و 22ج/م).

ويعد محمد امساعد المنتمي الى نادي ” راسينغ اتليتيك وجدة / CRAO”، عداء واعدا، بدت عليه معالم التميز والنبوغ الرياضي، وهو في سن الرابعة عشر، ضمن فعاليات البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي، في موسم 2018/ 2019، عندما احتل الرتبة الأولى في فئة الصغار سنة ثانية، ما جعله محط أنظار وإعجاب الأعين المنقبة عن الطيور النادرة، فكانت الادارة التقنية للنادي الوجدي ( CRAO)، بقيادة المدير التقني والمدرب في ان واحد، زيد المجدوبي، سباقة للاقتناص.
وبقميص ناديه الجديد، سجل أول مشاركة له في الموسم الموالي في سباق 2000 متر موانع، في فئة الفتيان بتحناوت.. قبل أن يبرهن في وقت وجيز عن علو كعبه، في أول مشاركة وطنية له في فئة الفتيان سنة ثانية، حين فاز بسباق 2000 متر موانع، في الملتقى الفدرالي العاشر بالرباط، بتوقيت 5 د و56 ث و53 ج/ م.
وفي السنة ذاتها، وبالعاصمة الإدارية للمملكة دائما، وفي التخصص ذاته، حل ثالثا في البطولة الوطنية للصغار والفتيان، بتوقيت 5د و58ث و12 ج/م.
وفي الموسم الرياضي 2021/ 2022، سنة أولى فئة الشبان، التحق بالمركز الجهوي بمدينة الخميسات.

وخلال شهر نونبر 2022، شارك في البطولة العربية للناشئين بتونس، وحل خلالها رابعا في الترتيب العام لسباق 2000متر موانع…
وكانت أول مشاركة له في فئة الشبان في سنته الأولى، في الملتقى السابع مابين المناطق بالراشيدية، حيث تصدر سباق 3000م موانع، بتوقيت 9 د و 25 ث و 25 ج/ م… ليعود مطلع السنة الجارية ليتسيد سباق المسافة ذاتها ، بتوقيت جديد هو 8د و51ث و17 ج/م، ضمن الملتقى الأول ما بين المناطق شبان وكبار بمدينة مكناس… قبل أن يلتحق باكاديمية محمد السادس لألعاب القوى بمدينة إفران …
وخلال الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل الأخير وثالث ماي الجاري، خاض تجربة أخرى وهذه المرة بالأدغال الافريقية، وتحديدا بجمهورية زامبيا، حين شارك في البطولة الافريقية للفتيان والشبان، حيث حاز على الرتبة الخامسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تاوريرت: توقيف شخص يشتبه في تورطه في ترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستعمل في الغش في الامتحانات المدرسية

سفراء جدد يقدمون نسخا من أوراق اعتمادهم لبوريطة