المحامون يعلقون التوقف عن العمل لهذه الشروط

حفيظة بوضرة

قرر مجلس هيئة المحامين بوجدة، الانخراط المبدئي في تنفيذ قرار مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وبتعليق التوقف عن العمل ، مع جعل هذا الانخراط رهينا بنتائج عمل اللجنة التقنية المشتركة، ومشروطا بمدى إيجابية خلاصات الحوار، واستجابتها للمطالب المشروعة لعموم المحاميات والمحامين، وبتثمين الدعوة إلى عقد اجتماع استثنائي لمجلس الجمعية.
ودعا المجلس، إلى تجديد التمسك بضرورة معالجة الملف الضريبي للمحامين، وكل الملفات العالقة، وفي مقدمتها التعاضدية العامة لهيئات المحامين بالمغرب، امتحان الأهلية، قانون محنة المحاماة، وباقي القوانين ذات الصلة.
وناشد، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب للتعجيل بعقد وتنظيم ندوة ولقاءات صحفية لتنوير الرأي العام المهني والوطني، تنفيذا للقرار المعلن عنه من لدن مكتب الجمعية بموجب بلاغ يوم 5 نونبر 2022 .
وجاء هذا القرار، بناء على الاجتماع الذي عقده مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب مع رئيس الحكومة بحضور وزير العدل، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية – المكلف بالميزانية – بالرباط مساء يوم الثلاثاء 15 نونبر الجاري.
وكان مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، بناء على مخرجات هذا الاجتماع، قد بادر إلى عقد اجتماع لاحق بمقر الجمعية خلص خلاله إلى إصدار بلاغ بخلاصات المناقشة، وتبادل وجهات نظر الطرفين بشأن المطالب المطروحة، ودعوة كافة المحاميات والمحامين إلى تعليق التوقف عن العمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محرك “غوغل” يحتفي مع المغاربة بالذكرى الـ67 لعيد الاستقلال

الحاجة حورية عراض تستقيل من عضوية مجلس جماعة وجدة