اللقاء التشاوري الترابي الخاص بإقليم جرادة حول موضوع: “مدرسة الجودة للجميع”

تنفيذا لمقتضيات دستور المملكة لسنة 2011 والقانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وفي إطار تنزيل البرنامج الجهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق للمشاورات الوطنية حول مشروع خارطة طريق تجويد المدرسة المغربية 2022-2026 على مستوى المديرية الإقليمية بجرادة، أشرف كل من عامل إقليم جرادة، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، على إعطاء الانطلاقة للمشاورات الخاصة بإقليم جرادة حول موضوع: “مدرسة الجودة للجميع”، والذي احتضنته قاعة الاجتماعات بمقر العمالة.

وتضمن برنامج هذا اللقاء الترابي كلمة افتتاحية لعامل الإقليم، وتقديم مشروع خارطة الطريق من طرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، وتقديم المشاورات الإقليمية من طرف المدير الإقليمي جرادة.

وتهدف هذه اللقاءات الترابية إلى جعل الفاعلين المحليين يتفاعلون بطريقة نسقية مع مختلف تدابير خارطة الطريق، ثم تقديم مختلف الأفكار التي من شأنها مواكبة ودعم مدرسة الجودة.

وقد عرف هذا اللقاء مشاركة مختلف الفاعلين في الشأن التربوي بإقليم جرادة، يمثلون السلطات المحلية والمنتخبين ومختلف المصالح الخارجية والغرف المهنية والمؤسسات الجامعية والاتحاد العام لمقاولات المغرب وممثلي التلميذات والتلاميذ، والمجال الرياضي والثقافي والصحفي وهيئات ومنظمات المجتمع المدني بالإقليم.

وتميز هذا اللقاء بتنظيم ثلاث مجموعات تشاورية حول خارطة الطريق لتجويد المدرسة المغربية، قدمت خلالها مجموعة من الاقتراحات تم تقديمها وعرضها كخلاصات للمجموعات واليوم التشاوري.

تجدر الإشارة، إلى أنه في إطار التنزيل الجهوي للمشاورات الوطنية حول المدرسة المغربية بإقليم جرادة، نظمت مجموعة من اللقاءات مع مختلف الفاعلين التربويين والتلميذات والتلاميذ في إطار ورشات الخيال الإبداعي، ومجموعات التركيز البؤرية بعينة من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية اإتقليمية جرادة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بوجدة: سفيرة فرنسا بالرباط تعرب عن استعدادها للتعاون مع جهة الشرق

جمعيات إسبانية تعلق مساعداتها لبوليساريو وانقلاب شاحنة يفضح عمليات تهريب زيوت مخصصة لمحتجزي المخيمات