“الذكاء الاصطناعي في المغرب: الوضعية الراهنة، الفرص والتحديات الاجتماعية”

 

يتوقع حسب بيا صحفي، استقبال مجموعة من الباحثين والمهنيين والطلبة وعموم الناس داخل بيت الذكاء الاصطناعي، خلال 5 أيام غنية بالمؤتمرات والفعاليات وأوراش عمل، لتبادل الآراء مع باحثين ورجال أعمال وأصحاب الشركات الناشئة الذين يستعملون الذكاء الاصطناعي في أنشطتهم.

ستكون النسخة الرابعة من فعاليات الذكاء الاصطناعي التي ستمتد على مدى أسبوع، في بيت الذكاء الاصطناعي التابع لجامعة محمد الاول بوجدة، من 27 يونيو إلى 01 يوليوز 2022، فرصة لرسم خريطة حول استخدام الذكاء الاصطناعي في المغرب، وغرس ديناميكية تعاونية بين مختلف الجهات الفاعلة في هذا المجال.

* أسبوع من التظاهرات العلمية بنكهة وطنية وعالمية

خلال هذه الأيام العلمية، سيتم تناول ثلاث مجالات لتحقيق عدة أهداف مسطرة مسبقا، أبرزها أن فكرة ترسيخ الابتكار في الذكاء الاصطناعي أصبح قضية مجتمعية.

•المحور الأول: الذكاء الاصطناعي، تطبيقات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي؛

•المحور الثاني: الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة؛

•المحور الثالث: الذكاء الاصطناعي وا لطب؛

* الحدث الأبرز

بمناسبة أسبوع الذكاء الاصطناعي، سيتم تدشين بيت الذكاء الاصطناعي الذي حصل حصريا على الصعيد الإفريقي على حق الامتياز من طرف بيت الذكاء الاصطناعي للألب مريتيم (فرنسا)، هذا الفضاء سيجعل من الممكن دعم هذه الديناميكية وترسيخها في مجال المنطقة الشرقية.

من خلال مبادرة إنشاء مساحة مخصصة للعمل على هذه التكنولوجيا كبيت الذكاء الاصطناعي، وتنظيم أيام تعنى بها، تصبو جامعة محمد الأول بوجدة إلى غرس ديناميكية جديدة حول الذكاء الاصطناعي، وبالتالي خلق مساحة مخصصة وضرب موعد ليلتقي فيه الفاعلون المختلفون لتطوير واستكشاف تقنيات المستقبل من أجل بناء مستقبل المنطقة، والمساعدة في جذب الشركات المبتكرة في هذا المجال.

* للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال:

برئاسة جامعة محمد الأول بوجدة ص.ب 524 وجدة 60.000

الهاتف 0536500612 /14

الفاكس 0536500609

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجدة: الائتلاف المحلي من أجل الحق الصحة يعقد ندوة صحفية للكشف عن اختلالات القطاع الصحي بجهة الشرق

وجدة: البنك الشعبي يعطي انطلاقة النسخة الثانية من الدورة الوطنية “الجهويات للاستثمار”