الحسيمة: رئيس المكتب التنفيذي لجمعية الأيادي المتضامنة يوجه شكره لكل من ساهم في إنجاح المرحلة التخييمية 

في إطار النهوض بالطفولة والشباب، وترسيخاً لروح المواطنة و حب الوطن و تماشياً مع برنامجها التخييمي المسطر الذي يتماشى مع البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع”، الذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، التي تسهر عليه وزارة الشباب والثقافة و التواصل، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم؛ نظمت جمعية الأيادي المتضامنة لذوي الإحتياجات الخاصة النسخة العاشرة لمبادرة “متضامنون من أجل التنمية”، تحت شعار ” المخيم فضاء للتعايش، وترسيخ القيم الإنسانية “، مساء يوم الخميس 25 غشت 2022، أمسية فنية وطنية ؛ هذه الأمسية أحياها عدد من أطفال فروع الجمعية تحت إشراف الأطر التربوية المشاركة بالمخيم.


و بما أن الأنشطة المبرمجة، تزامنت مع الذكرى 69 لثورة الملك والشعب الغالية، قام أطفال الجمعية بتشخيص فقرات تؤرخ مسيرة النماء لملك التنمية المنصور بالله “محمد السادس”، وأخرى عن نهضة المغرب، والدور الذي لعبه مبدع المسيرة الخضراء المرحوم الحسن الثاني طيب الله ثراه، وأخرى عن رمز الكفاح محرر المغرب الراحل السلطان بن يوسف “محمد الخامس” نور الله ضريحه.
و خلال الأمسية، برمجة عدة أناشيد وطنية و لوحات تعبيرية، و رقصات أهمها، لوحة تعبيرية للأطفال الأفارقة واللاجئين المستفيدين من أنشطة المخيم.

واختتم هذا الحفل بأنشودة وطنية، مع الدعوات بالنصر و التأييد لقائد المغرب الحديث، جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده أبدع فيها أطفال و أطر الجمعية، وهم مبتهجين بإحيائهم لهذا الذكرى الوطنية.
وخلال هذا الحفل تم حضور إدارة المركب التربوي المنزه، مدير المخيم، الطاقة الشبابية، “طارق يحيى”، ممثل وزارة الشباب و الثقافة و التواصل، و عن الجماعة المخيمة الأيادي المتضامنة.. حضر رئيس المكتب التنفيذي لجمعية الأيادي المتضامنة، الأستاذ محمد وهيب، بدوره نوه بالمجهودات الجبارة و العمل التطوعي اللذي قام به الفريق الإدارية والتربوية من أجل إنجاح هذه المرحلة.


وفي تصريح لوسائل الإعلام، توجه رئيس الجمعية، محمد وهيب، نيابة عن رواد الجمعية و فروعها بالمملكة المغربية، بهذه المناسبتين ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب الغاليتين على جميع المغاربة بأحر التهاني و أصدق الأماني لملك البلاد محمد السادس نصره الله و أيده، وتوجه بالشكر أيضاً لوسائل لإعلام التي تعمل من أجل تنوير الرأي العام المغربي، و توجه بالشكر كذلك لداعمي هذه النسخة العاشرة، و هم المجالس المنتخبة وجماعة سلا، و تعاون شركة ريضال الرباط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختتام فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بالحسيمة

ماذا ننتظر من منقلب على الديموقراطية في بلده؟