الحسيمة: تقديم حصيلة برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة الحسيمة، صباح يوم أمس الأربعاء 09 دجنبر 2021؛ اجتماعا موسعا تراسه عامل الإقليم فريد شوراق، وحضره رؤساء الدوائر والباشاوات؛ رئيس المجلس الإقليمي؛ رؤساء اللجن؛ ممثلو الأحزاب؛ والمدراء الإقليميين لعدة قطاعات كالتعليم؛ الصحة؛ الماء والكهرباء؛ مندوبي الوزارات؛ والجمعيات.
الاجتماع، خصص لتقديم حصيلة برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خلال سنة 2021 ومنها تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية؛ برنامج مواكبة أشخاص في وضعية هشاشة؛ وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب؛ وهي النتائج التي لقيت استحسان جميع الحاضرين من الفاعلين الرسميين والمدنيين،
عامل الإقليم استهل كلمته بالتطرق إلى الوضع الوبائي، وأهمية التلقيح والتعبئة التي يجب أن يقوم بها الجميع، من أجل كسب رهان المناعة الجماعية التي تتطلب الالتزام بمزيد من الإجراءات الاحترازية، خاصة أمام ظهور المتحور الجديد “أوميكرون”.

وأكد العامل في هذا الإطار، على ضرورة حث المواطنين على أخذ الجرعة الثالثة، حفاظا على المكتسبات التي حققها المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس.
ولتحقيق هذا المبتغى حث عامل الإقليم جميع المسؤولين الحاضرين؛ وبالخصوص رجال السلطة المحلية؛ على ضرورة تسخير كل الإمكانيات والجهود للوصول إلى المواطنين في جميع ربوع الإقليم، من أجل أن يتم كسب الرهان في وقت قياسي، وينعم الجميع بالحرية في التنقل والتبضع ومزاولة أنشطتهم دون قيد أو شرط.
بعدها تم تقديم حصيلة برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية؛ والتطرق لبعض الإشكالات التي قد تعترض التنفيذ، أو يجب تداركها، تحقيقا للأفضل والمردودية والطودة في خدمات هذه البرامج ومشاريعها؛ كما تمت الإشارة إلى منح دور الطلبة والنقل المدرسي؛ والكهرباء، وغيرها من المواضيع التي استاثرت باهتمام الحاضرين الذين أكدوا على اهمية هذه اللقاءات.
وفي ختام الاجتماع، أكد شوراق بأنه رهن إشارة كل الفاغلين، وأن منهجه واضح في المقاربة التشاركية هو السبيل الوحيد والأوحد لتحقيق الأحسن؛ وألح على إشراك جميع فعاليات المجتمع المدني كقوة اقتراحية؛ والسلطات المحلية والمنتخبين في مختلف البرامج المستقبلية للمبادرة الوطنية؛ وتحديد الأولويات الخمس: الصحة؛ التعليم؛ الطرق؛ الماء والكهرباء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تصنيف جديد: جامعة محمد الأول بوجدة الأولى وطنيا وضمن أفضل الجامعات الإفريقية لسنة 2022

ماكرون يدعو أوروبا لحماية حدودها من “مخاطر الهجرة”