الحسيمة: العالم سعيد حمديوي يحل ضيفا على الطلبة المهندسين

الحسيمة: فكري ولد علي

من المرتقب أن تحتضن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة زوال يوم الخميس 28 أبريل 2022، لقاءا تحفيزيا للطلبة تستضيف خلاله أحد ألمع الباحثين المغاربة بهولندا والعالم، والأمر يتعلق بالبروفيسور سعيد حمديوي.
في هذا اللقاء التحفيزي يستعيد العالم سعيد الحمديوي تجربته في دربة الحياة والبحث العلمي، وسيبسط خلاله للعموم والطلبة المهندسين بالخصوص أسرار النجاح، حيث يوجد دائما اسلوب حياة يحمل شعار: “ليس هناك حلم مستحيل؛ بل هناك أهداف قد تذهب إلى ما وراء المستحيل”.
وللاشارة، فالعالم سعيد حمديوي سبق له أن توج بجائزة “أفضل فكرة تقنية” لسنة 2021 في هولندا، بعد تمكن في ابتكار فكرة وصفتها جامعة دلفت الهولندية للتكنولوجيا -التي يشتغل بها- للتكنولوجيا بـ”بنية حاسوبية ثورية” في مجال الرقائق الإلكترونية
وعين سعيد حمديوي -الذي ينحدر من قربة أمجاو اقليم الدريوش- سنة 2018 في أعلى مركز علمي أكاديميبجامعة “دلفت” للتكنولوجيا بهولندا، وهو منصب “بروفيسور كرسي”، ليكون بذلك أول مهاجر من أصول مغربية يتقلد هذا المنصب.
وسبق لسعيد حمديوي أن حصل على شهادة الماستر والدكتوراه بميزة حسن جداً من نفس الجامعة التي يشتغل اليوم ضمن فريق باحثيها، كما يشغل منصب رئيس قسم هندسة الكمبيوتر، وبروفيسور تكنولوجيا الكمبيوتر الناشئة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

القاضي فتح الله تزاوي يحاضر بجامعة وجدة حول “الجرائم الإلكترونية”

الحسيمة: مضايف تعقد لقاءا مع خريجي برنامجها Eco 6