الاتحاد النقابي للموظفين/ت يختتم أشغال مؤتمره الجهوي وينتخب سليمان قلعي كاتبا جهويا

عبد العزيز داودي

كما كان مبرمجا، انعقد اليوم الأحد 16يناير بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوجدة، المؤتمر التأسيسي للاتحاد النقابي للموظفين/ت تحت الإشراف المباشر لرئيسة الاتحاد النقابي للموظفين سميرة الرايس، وبحضور وازن لموظفي وموظفات مختلف مدن وأقاليم جهة الشرق الذين يشملهم نظام الوظيفة الأساسية.

وقبل فرز لجنة الرئاسة والترشيحات، وتشكيل الورشات، وفي كلمته الافتتاحية لأشغال المؤتمر ؛ اكد سليمان قلعي على الدور الهام الذي يلعبه الاتحاد النقابي للوظفين/ت في الدفاع أولا عن الوظيفة العمومية، وعدم إتاحة الفرصة لتفكيكها وتفتيتها، وثانيا لتحصين مكتسبات الموظفين والموظفات.

سميرة الرايس أشارت في كلمتها إلى أن انبعاث الاتحاد النقابي للموظفين له أهمية قصوى، بالنظر إلى حساسية المرحلة ودقتها المتميزة بالهجوم الشرس على الوظيفة العمومية، مضيفة أن الاتحاد تعرض للتضييق في عدة مناسبات.

وعبر جمال احمادة، الكاتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل في كلمته، عن الأخطار المحدقة بالوظيفة العمومية، وعن وجوب التكتل والوحدة لمواجهة مختلف التحديات والمناورات الهادفة إلى تفكيك الوظيفة العمومية، وتسليعها وتبضيعها.

وانتهز المؤتمرون الفرصة لتكريم بعض الوجوه النقابية والحقوقية؛منهم محمد علاي على وجه التحديد، الوجه الحقوقي والنقابي البارز بمدينة وجدة، لتختتم أشغال المؤتمر بانتخاب لجنة إدارية للاتحاد، وسليمان قلعي ككاتب جهوي للاتحاد النقابي للموظفين/ت بجهة الشرق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

والد لاعب المولودية السابق جويط في ذمة الله

محمد عابد الجابري… ابتدأ حياته بمطاردة الجن وانتهى بأكبر مدافع عن العقل في العالم