الاتحاد المغربي للشغل بوجدة يتصدر انتخابات ممثلي المأجورين

عبد العزيز الداودي

كما كان منتظرا، نظمت عشية هذا اليوم 5 اكتوبر الجاري، انتخابات أعضاء مجلس المستشارين التي تهم الغرفة الثانية بالبرلمان. وبالنسبة لفئة المأجورين الخاصة بالنقابات المهنية، فقد تصدرت نقابة الاتحاد المغربي هذه النتائج، إذ حققت ما مجموعه 226 صوتا مبتعدة عن نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والذراع النقابي لحزب الاستقلال التي حصلت على 114صوتا، فيما احتلت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المرتبة الثالثة بما مجموعه 48 صوتا.

وتروم هذه الانتخابات انتخاب 20 عضوا يمثلون فئة الأجراء في الغرفة الثانية،وقد سبق للاتحاد المغربي للشغل أن حقق اكتساحا كبيرا في انتخابات مجلس المستشارين لسنة 2015، إذ تمكن من حصد 7 مقاعد، وبالتالي تمكن من تشكيل فريق برلماني بمجلس المستشارين.

وحسب النتائج الواردة من مجموعة من الغقاليم والمدن، ينتظر أن يعزز الاتحاد المغربي للشغل مكانته في المشهد النقابي، ويستمر في تصدره لمختلف النتائج.

يذكر   أنه وبناءا على النتائج الأخيرة لانتخابات مناديب العمال وأعضاء اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء، فإن تمثيلية العمال والأجراء تقلصت إلى ثلاث نقابات هي الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، فيما أقصيت نقابة حزب العدالة والتنمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الكلاب الضالة تهدد ساكنة الحسيمة والمصالح المختصة تغض الطرف

النتائج الأولية: هؤلاء ممثلو جهة الشرق في مجلس المستشارين