اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة: استثمار ما يزيد عن 81 مليون درهم برسم 2021 في قطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل

انعقدت يوم 15 يونيو 2022 بمقر الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة الدورة العادية للمجلس الإداري للوكالة برئاسة السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد وبمشاركة جميع أعضاء المجلس الإداري، هذا الاجتماع خصص أساسا للدراسة والمصادقة على الحسابات الختامية للوكالة برسم سنة 2021 .
وقد أعرب السيد والي جهة الشرق رئيس المجلس الإداري خلال هذا الاجتماع عن اعتزازه وافتخاره بجودة الخدمات التي تقدمها الوكالة للمواطنين والتي توجت سنة 2022، بعد التدقيق الذي قام به المعهد المغربي للتقييس (IMANOR)، بحصول الوكالة للمرة الرابعة على الشواهد الدولية متعلقة البيئة والصحة و السلامة (ISO9001 نسخة 2015و ISO14001 نسخة 2015 و ISO 45001 نسخة 2018 ).
خلال هذا الاجتماع، قدمت السيدة صفاء عمارتي الريفي المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة عرضا مفصلا حول المؤشرات التقنية والتجارية والمالية لسنة 2021، حيث بلغت قيمة الاستثمارات برسم سنة 2021: 81 مليون درهم، 44 مليون الدرهم تهم قطاع الماء و37 مليون درهم خصصت لقطاع التطهير السائل، حيث بلغت حصيلة استثمارات الوكالة خلال 2017-2021 أكثر من 390 مليون درهم. كما حافظت الوكالة على توازناتها المالية عبر تحقيق نتائج مالية مهمة سنة 2021 ، حيث تم تسجيل نتيجة صافية إيجابية ب 23مليون درهم وخزينة قدرت ب 264 مليون درهم مما مكن من التزام الوكالة بإنجاز استثمارات مهمة مع استقرار مدة تسديد ديون ممونيها.
وتم التداول خلال اجتماع المجلس حول أهم المشاريع المنجزة في سنة 2021 بقطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل وتهم بالأساس:
• مواصلة المشاريع لدعم التحول الرقمي مع مراجعة وتبسيط المساطر الإدارية؛
• مواصلة أشغال تجديد الشبكة الماء بعدة مناطق بمدينة وجدة؛
• أشغال تغيير القنوات الرئيسية للتطهير السائل بعدة أحياء بمدينة وجدة؛
• الانتهاء من أشغال بناء خزان بسعة 5000 م3 بمنطقة جبل الحمراء؛
• أشغال مشاريع التطهير السائل في إطار عملية الاشراف المنتدب بالجماعات التابعة لجهة الشرق؛
• مواصلة المجهودات من أجل تحسين مردودية شبكة الماء؛
في نهاية هذا الاجتماع، هنأ السيد الرئيس وأعضاء المجلس الإداري للوكالة السيدة المدير العام وجميع أطر ومستخدمي الوكالة على كفاءتهم وفعاليتهم في تدبير الخدمات المقدمة للمواطنين وطالبوهم ببذل المزيد من الجهود لإنجاز المشاريع المبرمجة وتحسين الخدمات المقدمة لتكون في مستوى انتظارات وتطلعات المواطن الوجدي.
بعد الدراسة والمناقشة، صادق أعضاء المجلس الإداري للوكالة بالإجماع على الحسابات الرسمية للوكالة برسم سنة 2021 والتي اعتمدها المدقق الخارجي دون أي تحفظ، وعلى النقط الأخرى المدرجة في جدول الأعمال.
وفي ختام هذا الاجتماع رفعت برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة تحافظ على الثلاث شواهد في الجودة والبيئة والصحة للسنة الرابعة

مسرح عكّا الأبيّة يستضيفُ الأديبةَ آمال عوّاد رضوان