أسرة اليوسفي تتبرع بإرثه للمؤسسة الوطنية للمتاحف

الحدث الشرقي

من المنتظر أن يتم، الإثنين المقبل، بمقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط، التوقيع على عقد الهبة التي قدمتها أسرة المرحوم عبد الرحمن اليوسفي للمؤسسة الوطنية للمتاحف، بحسب بلاغ للمؤسسة.

وحسب نفس البلاغ، فإنه سيتم توقيع هذا العقد بين زوجة الفقيد، هيلين اليوسفي، ومنفذ وصية عائلة اليوسفي، مبارك بودرقة، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي.

وأضاف المصدر ذاته أنه قبل وقت قصير من رحيل المرحوم، أكد الزوجان اليوسفي، رغبتهما في التبرع بكل ممتلكاتهما إلى المؤسسة الوطنية للمتاحف من أجل تطوير الثقافة في المغرب.

وأكد البلاغ أن هذه المبادرة تبرهن عن “سخاء كبير، وإيثار وقيم الوطنية التي تحلى بها الراحل عبد الرحمن اليوسفي، وتجسد التزامه بتطوير الثقافة وجعلها في متناول الجميع”.

وأعربت المؤسسة الوطنية للمتاحف عن امتنانها لهذا التبرع والتزامها بتخليد ذكرى المرحوم عبد الرحمن اليوسفي بين المغاربة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الدعم المستمر للمؤسسة الوطنية للمتاحف من طرف هيلين وعبد الرحمن اليوسفي لم يتوقف أبدا، خلال حياة الراحل عبد الرحمان اليوسفي، كما هو الشأن بالنسبة لتشجيعهما للمؤسسة وأعمالهما لصالح الثقافة “ضمن نهج السياسة الثقافية التي رسخها جلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

ولطالما شرف الراحل عبد الرحمن اليوسفي بحضوره، المعارض التي نظمتها المؤسسة، ولا سيما معرض “الألوان الانطباعية” في متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

وخلصت المؤسسة الى إن الراحل “كان سعيدا برؤية أعمال فان غوغ ومونيه ورينوار وغيرهم معروضة على جدران متحف مغربي وفي متناول كل المغاربة من جميع الطبقات الاجتماعية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منظمة الصحة العالمية تقترح إرسال بعثة جديدة للصين لدراسة أصل كورونا

افتتاح معرض جماعي بعنوان ” انفراج” بطنجة