أسرة الجيدو بجهة الشرق تخطط لمستقبل واعد

أحمد الرمضاني

أجمعت أسرة الجيدو بجهة الشرق، خلال اجتماع عقده ممثلو الأندية المكونة للمكتب المديري للعصبة، برئاسة امبارك اشنيو، مساء يوم أمس الجمعة 20 غشت الجاري، على ضرورة القطيعة مع سلبيات الماضي القريب، وطي الخلافات الجانبية، وفتح صفحة جديدة تقوم على أساس أخلاقي ورياضي، وتخطيط مستقبلي يهدف إلى إعادة إشعاع هذه الرياضة جهويا ووطنيا ودوليا.

الاجتماع احتضنه المنزل القديم لعائلة اشنيور، الكائن بالجماعة القروية رأس عصفور، وفاء لروح الفقيد التهامي اشنيور، رئيس العصبة والجامعة الملكية المغربية للجيدو سابقا، والذي عاشت هذه الرياضة الأولمبية على عهده ازدهارا ملحوظا على جميع المستويات، وشهد حضور ممثلي جمعيات سيدي يحي، كودوكان، المولودية الوجدية، الاتحاد الرياضي الوجدي، عبد المومن، معهد الرياضات ببركان، أبطال بنكولوش، والمعهد الملكي بوجدة.

وفي تصريح خص به جريدة “الحدث الشرقي” وموقعها الإلكتروني “حدث. ما”، كشف امبارك اشنيور، رئيس العصبة، عن أولويات برنامجه المسطر على المدى القريب قائلا: “نسعى للقطيعة مع أخطاء الماضي القريب، وفتح صفحة جديدة لأجل لم الشمل وتوحيد الصفوف، خدمة لهذه الرياضة والدفع بها نحو مستقبل أفضل لاسترجاع أمجاد الجيدو بالجهة الشرقية، وهذا لن يتأتى إلا بتظافر الجهود، وهنا أقول بأن أيادينا مفتوحة للجميع، لا نفرق بين أحد مهما كان موقعه…”.

ولأجل تحقيق هذه الأهداف يسعى مكتب العصبة، بحسب أشنيور، إلى “خلق نواد جديدة، وتوسيع قاعدة المنخرطين، ربط شراكات مع المؤسسات التعليمية لاستقطاب التلاميذ، والانفتاح على أبناء الجالية بالخارج، وعقد شراكات مع مؤسسات وإدارات وجمعيات، ومرافق عمومية وخصوصية…”.

وسيشكل الدخول المدرسي المقبل، يقول الرئيس الجديد للعصبة، المنتخب خلال الجمع العام الانتخابي المنعقد بوجدة، يوم 31 يوليوز الماضي، من خلال برمجة أربع محطات تواصلية، بمدن كل من بركان وفجيج ووجدة وجرادة.

واختتم هذا اللقاء التواصلي والاحتفالي بوجبة عشاء، أقامها على نفقته الخاصة رئيس العصبة امبارك اشنيور، وذلك بعد الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 68 لثورة الملك والشعب، بحضور ضيوف من قبيل المدير الجهوي لوزارة الشبيبة والرياضة نور الدين الرافعي، ورئيس رابطة العصب الشرقية، والرئيس الحالي لعصبة الشرق للملاكمة ادريس بنحمو، ورئيس جمعية الهدف الرياضية والثقافية بوجدة، والفاعل الجمعوي بالعاصمة الشرقية وكندا رشيد اسماعيلي، وآخرين…

وهذه لائحة المكتب المديري لعصبة الشرق للجيدو:

– الرئيس: امبارك اشنيور
– النائب الأول: محمد معلم
– النائب الثاني: يحي برحيلي
– الكاتب العام: عبد الله غنو
– نائبه: أمين اشنيور
– أمين المال: محمد رويكي
– نائبه: الطاهر ترتار
– المستشارون: محمد كمي – نصر الدين بنكلوش- منتصر يشوتي- رشيد بنكلوش- الطيب كمباص- أميمة غنو – اروى ترتار نجية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هل تتدخل السلطات لوقف زحف فيروس كورونا المخيف بجهة الشرق؟

داحس والغبراء في ما تكنه الجزائر للمغرب من عداء