احدث المقالات
Home > بنت بلادي > صحتك

صحتك

كيف نتعامل مع حرارة الجو في رمضان؟

حدث – متابعة إن ارتفاع درجة الحرارة هذه الأيام يؤدى إلى العطش، ويلعب نوع الغذاء الذي يتناوله الصائم دوراً كبيراً في تحمل العطش أثناء ساعات الصيام، ولكي تتغلب على الإحساس بالعطش، يوضح الدكتور وائل صفوت مستشار الطب العام وأخصائي أمراض ...

Read More »

ترويض الجهاز التناسلي يعالج السلس ويقي من انزلاق الأعضاء

سهيلى بزازي: خريجة مدرسة العلوم الشبه طبية والتطبيقية بالرباط  اخصائية في الترويض الطبي والعلاج الفيزيائي والحجامة الطبية تعاني الكثير من النساء بعد الولادة من مشاكل على مستوى الجهاز البولي والتناسلي، إلا أن انتشارها بين عدد كبير من النساء يدفعهن للاعتقاد أنها ...

Read More »

بسبب «رمضان معجزة» .. أبو حفص يهاجم الدكتور « الفايد »

قال الباحث في قضايا الإسلام والشريعة، محمد عبد الوهاب رفيقي، الملقب ب « أبي حفص » ردا على شريط فيديو يتحدث من خلاله الدكتور محمد الفايد، الاختصاصي في التغذية، عما أسماه ب « معجزة رمضان »، إن هذا الأخير قام ...

Read More »

اكتشاف جديد سيضع حدا للزكام والانفلونزا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة اليابانية موافقتها يوم الجمعة، على دواء جديد قادر على القضاء على الإنفلونزا في 24 ساعة فقط، ما يعد طفرة كبيرة لعلاج المرض مقارنة بالأدوية الأخرى التي تحتاج 3 أيام أو أكثر.  الدواء الجديد الذي يحمل اسم “Xofluza” ...

Read More »

هذه فوائد الباذنجان المذهلة التي تجعلك تتناوله يوميا..!

بلونه البنفسجي الداكن المائل للسواد، يتمتع الباذنجان بالعديد من  العناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي تجعل منه كنزاً غذائياً مذهلاً،  فبحسب تقرير لموقع “كير2 Care” المعني بالشؤون الصحية، فإن الباذنجان يحتوي  على نوع نادر من مضادات الأكسدة يعرف باسم “ناسونين”، وهو ...

Read More »

تناول “الدلاح” يهدئ الأعصاب ويُبعد سرطان القولون

أخذ البطيخ الاحمر “الدلاح” مساحات كبيرة في  الاسواق خلال فصل الصيف، فهو الفاكهة المحبوبة لنسبة كبيرة من الناس، خاصة  عند ارتفاع درجة الحرارة، إذ يُعتبر من بين الفواكه الغنية بالماء الذي  يروي العطش والغني بفيتامين السي. وفوائد الدلاح حسب الأطباء ...

Read More »

فوائد الخوخ العشرة تكذب المثل القائل :”كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو”

الخوخ من أكثر أنواع الفاكهة استهلاكا، لطعمه اللذيذ وقيمته الغذائية.. فاكهة لا يخلو منها البيوت  صيفا. ولمن يجهل الفوائد الصحية المتعددة لهذا النوع من الفاكهة، فإن الخوخ من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، ولا تحتوي على الدهون المشبعة، لكنها تحتوي على ...

Read More »

فوائد الأعشاب العطرية والتوابل في وجبة إفطار رمضان

تهتم الكثير من ربات البيوت بصنع أفضل وألذ وجبات الإفطار في شهر رمضان المبارك، ولا يخلو ذلك من القيام بإضافة البهارت والأعشاب العطرية المختلفة إلى الطعام للحصول على الطعم المرغوب، لكن هل تلك الأعشاب العطرية والتوابل التي نضيفها ذات فائدة ...

Read More »

نصائح لتجنّب السمنة في رمضان

الصيام يعني الحدَّ من تناول الطعام، وهو ما يؤدي إلى الحدَّ من زيادة الوزن، ونحن نتدرَّب في شهر رمضان على ضبط النفس، وينسحب ذلك على تناول الطعام، من خلال التحكّم في الشهيّة، ومراعاة عدم الوقوع في أخطاء بعض العادات الغذائيَّة ...

Read More »

هل الشاي بعد الإفطار في رمضان صحي أم ضار ؟

من المواضيع المثيرة للجدل في شهر رمضان هي هل تناول الشاي بعد الإفطار في رمضان صحي أم ضار ؟ لأن الجسم في رمضان يحتاج إلي الحصول علي الكافيين وتعويض نقص الكافيين علي مدار اليوم في الصيام . بالرغم من تواجد ...

Read More »