جمعية التضامن تكرم باقة من نجوم كرة القدم السابقين بجهة الشرق

أحمد الرمضاني

كرمت جمعية التضامن ثقافة تنمية ورياضة بوجدة، قدماء لاعبين سابقين بعدد من الأندية الموزعة على جميع تراب جهة الشرق، وذلك عقب حفل غذاء احتضنه المركب السياحي وادي الذهب بوجدة، يوم السبت 13 يناير الجاري الموافق لفاتح رجب 1445 هجرية.
وافتتح الحفل التكريمي بآيات بينات من الذكر الحكيم، رددها على مسامع الحاضرين اللاعب السابق، والأستاذ المتقاعد، والخطيب الحالي علي غوليمي، ثم بالدعاء بالرحمة والمغفرة لجميع الرياضيين الذين انتقلوا إلى رحمة الله، قبل أن يتناول الكلمة رئيس الجمعية المنظمة رمضان قمباس، اللاعب السابق لناديي الإتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي ونهضة بركان لكرة القدم، الذي رحب بكل من لبوا دعوة حضور هذا الحفل، وتقبل والتمس أعذار الغائبين، ومذكرا بدواعي هذا التكريم و اللمة التواصلية بين بين أجيال من اللاعبين، كما استعرض أهم انشطة جمعيته خلال الموسم الماضي، وحرم بالدعوة إلى خلق تنسيقيات بكل عمالات وأقاليم الجهة، للانخراط في تنشيط مثل هذه اللقاءات التواصلية…
وعبر كل المتدخلين من المكرمين والبالغ عددهم 26 مكرما، عن سعادتهم بهذه الالتفاتة، التي جمعت بين الاعتراف والتكريم، وتجديد حبل الوصال بين زملاء ورفقاء الأمس البعيد في الملاعب الرياضية، وأثنوا كثيرا على من وقفوا وراءها.

والجميل في هذا الحفل التكريمي، أنه التفت نحو نجوم كانت تضيء في زمن مضى سماء الرياضة بالمدن التي يمثلونها، والتي نادرا ما تسلط عليها أضواء الشهرة والإعلام، وطواه بالتالي النسيان، خصوصا أولئك المنحدرون من جهة الجنوب الشرقي للمملكة، ( فكيك وبوعرفة تندرارة ) و جهة الريف الشرقي ( الناظور والعروي وزايو والحسيمة…).
وتسلم المكرمون هدايا تذكارية وشواهد تقديرية، بينما تسلم كل الحاضرين والضيوف شواهد تقديرية هم الآخرون…
هذا واختتم هذا الحفل البهيج والمتميز بقصيدة شعرية ألقاها بالمناسبة الأستاذ غوليمي، لم تخل من إبداع وطرائف تجاوب معها الحضور…
وفي الأخير، وجب التنويه والإشادة باللجنة المنظمة، المكونة من رمضان قمباس، وعجلي عبد المجيد، والمبشر بلاعي، وبوعرفة الشريف. وميمون حسايني، وفريد كومار ( علاوي) وحسن صابر. والتي تعبت واجتهدت في تحضير وإنجاح هذا الملتقى التواصلي المؤثر جدا.

* لائحة المكرمين:
جرادة: عبد القادر الساهلي
العيون: عبد الواحد شرعي
تاوريرت: حسن جعدر
تويسيت: حسن ميموني
تندرارة: عبد الرزاق منديل
بوعرفة: إدريس تنوري
فكيك: عبد المجيد عجلي
أحفير: محمد برقوقي
بركان: عبد الحفيظ أحريف
زايو: عزوز عباسي
الناظور: عبد الوهاب بنخدة والحاج حميد بنعزة.
العروي: محمد مباركي والدكتور محمد الشريكي.
الحسيمة: عبد المجيد الحكومي، المعروف باسم ( إمزورن)
وجدة: محمدرحماني، محمدحمادالزروقي ( قيدوم المراسلين الصحفيين بوجدة سابقا. )، فؤاد حسيني، سعيد سويدي. سعيد معتوكي. محمد قرش، لخضر حجيج، ميمون كوار، محمد زعيمي، هلال مشواري، يحي وعزاني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صغار مدرسة فريق( ليزمو) يتوجون بدوري ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال

قاعة الريصاني تستقبل الجمهور الوجدي بالأحضان لمتابعة (كان) الكوت ديفوار