احدث المقالات
Home > الحدث > فريق مولودية وجدة يفوز على اتحاد طنجة ويعتلي صدارة البطولة الاحترافية

فريق مولودية وجدة يفوز على اتحاد طنجة ويعتلي صدارة البطولة الاحترافية

وجدة / ميلود بوعمامة

 حقق فريق مولودية وجدة، عشية اليوم السبت 07 مارس الجاري، فوزا ثمينا (1-0) على حساب نظيره اتحاد طنجة، برسم الدورة 20 من البطولة الاحترافية القسم الأول، وبهذه النتيجة يعتلي سندباد الشرق الصدارة مؤقتا في سبورة الترتيب، ب 34 نقطة.

عرف الشوط الأول من المباراة أداء متوسطا للغاية، ورتابة في مجمل أوقاته، باستثناء بعض المحاولات المحتشمة من جانب المولودية عن طرق اللاعب عبد الله خفيفي، الذي كاد أن يسجل هدفا على حارسه محمد بوجاد بنيران صديقة، في تمام الدقيقة 15، ثم محاولة ثانية للاعب المهدي نغمي الذي سدد كرة داخل مربع العمليات، لكن كرته تعلو عارضة الزوار.

في حين شكلت محاولات اتحاد طنجة أكثر خطورة على مرمى الوجديين، خاصة بواسطة المهاجم كارلوس دوس سانطوس في الدقيقة 32، ويوسف أنوار في الدقيقة 37، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الطرفين.

في الشوط الثاني من المباراة، تغيرت خطة المدرب عبد الحق بنشيخة، في اعتماده على اللعب السريع وتنويع الهجومات على مستوى الأروقة، مما جعل لاعبي اتحاد طنجة يتدخلون في الوقت المناسب لصد كل المحاولات السانحة للتسجيل، مع الاعتماد على المرتدات الخاطفة التي اعتمدها المدرب بيدرو بنعلي في هذا الشوط.

ومع مجريات اللعب، وفي هجمة منسقة للاعبي المولودية، تمت عرقلة المهاجم إسماعيل خافي داخل مربع العمليات، لم يتردد حينها حكم المباراة عبد العزيز لمسلك في الإعلان عن ضربة جزاء مشروعة في الدقيقة 54، ونفذها بنجاح الهداف نوح السعداوي…

بعد هذه العملية الناجحة للمولودية، خرجت العناصر الطنجاوية من خطة الدفاع لعلها تدرك التعادل، خاصة من لدن كارلوس دوس سانطوس، لكنها اصطدمت بطرد قاس ضد اللاعب أنس لمودن الذي تلقى الورقة الصفراء الثانية في المباراة، وحرم ممثل البوغاز من مدافع صلب.

وبعد هذا النقص العددي في صفوف اتحاد طنجة، لم يستغله لاعبو المولودية الوجدية على الوجه الأكمل لإضافة هدف ثان، رغم إضافة الحكم لمسلك أكثر من أربع دقائق من الوقت بدل الضائع، في حين استمات لاعبو فارس البوغاز في الدفاع عن حظوظهم لبلوغ شباك محمد بوجاد من أجل اقتناص هدف التعادل، لكن لم يتأت لهم ذلك، بعد العودة لكل لاعبي المولودية للدفاع وانقضاء الوقت الرسمي للمباراة.

فوز ثمين، إذن، حققه فريق المولودية الوجدية على حساب معاناة لاعبي اتحاد طنجة الجريح، واحتل بذلك المرتبة الأولى في سبورة ترتيب البطولة الاحترافية لأول مرة في مشوار البطولة لهذا الموسم الكروي، مع العلم أن المولودية سيكون محروما من خدمات عدد من لاعبيه بسبب الأعطاب التي لحقت مجملهم، خاصةالأساسيين منهم، في ما تبقى من مباريات البطولة المغربية، قبل أن تتوقف عجلة البطولة وسط هذا الشهر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.