احدث المقالات
Home > الحدث > الحدث الجهوي > هذا اليوم: صيادلة وجدة ينفذون وقفتهم الاحتجاجية أمام المديرية الجهوية للصحة

هذا اليوم: صيادلة وجدة ينفذون وقفتهم الاحتجاجية أمام المديرية الجهوية للصحة

حفيظة بوضرة
نفذت النقابة الجهوية لصيادلة وجدة، صباح هذا اليوم الأربعاء 26 فبراير 2020، الوقفة الاحتجاجية التي كانت قد دعت إليها في وقت سابق، وذلك أمام المديرية الجهوية للصحة بوجدة.
وتأتي هذه الوقفة حسب نص البيان الختامي الصادر عن النقابة المذكورة، بسبب عدم إيجاد حلول جذرية من طرف السلطات المحلية والوطنية لمشكل بيع الأدوية الغير قانونية بسوق الفلاح، مما أدى إلى إلحاق أضرار صحية وخيمة بالمواطن، و تأزيم الوضعية الاقتصادية للصيدلاني.
ومما جاء في نص هذا البيان:”…لقد صمتنا ما فيه الكفاية، وانتظرنا طويلا من المسؤولين اجتثاث هذا الوباء الذي تجدر في المنظومة الصحية على الصعيد الوطني، ولكن لا شيء تحقق على أرض الواقع…”
ووفق ذات البيان الذي يتوفر الموقع على نسخة منه، فإن المراحل النضالية القادمة جد مهمة، وتستند على التآزر والثبات، لأن المهنة في حاجة ماسة لإنعاشها، ولاسترجاع كرامتها المسلوبة، وحقوقها المهضومة.
يذكر، أن النقابة الجهوية لصيادلة وجدة، كانت قد عقدت زوال يوم الأربعاء 19 فبراير 2020، ندوة صحفية بمقرها، للتعريف بحجم الأضرار الوخيمة التي يتم إلحاقها بالمواطن، من جهة، ومن جهة ثانية للوقوف على الوضعية الاقتصادية المتأزمة للصيدلاني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.