احدث المقالات
Home > الحدث > الفنان والبطل الرياضي الهطهوطي: “المغامر فنان رياضي ينوب عن البطل في أداء أدواره الخطيرة”

الفنان والبطل الرياضي الهطهوطي: “المغامر فنان رياضي ينوب عن البطل في أداء أدواره الخطيرة”

ميلود بوعمامة

تعددت المهن السينمائية بتقدم القطاع كما وسائله التقنية والفنية أيضا، وأصبحنا كل يوم نسمع على تقنية تنضاف لهذا المجال الحيوي الذي ينبض بالحركية والدينامية، ويشغل العشرات، إن لم نقل الآلاف من العاملين في شتى التخصصات والمجالات، لكن تبقى بعض المهن الأخرى قائمة الذات كالفنون القتالية السينمائية.

وأبرز محمد الهطهوطي، الفنان والبطل الرياضي في”الفنون القتالية السينمائية”، وهو يتحدث ل “حدث “، أن هذه التجارب الفنية تطورت مع تطور أفلام سينمائية عالمية، خاصة تلك التي تعتمد على الحركة و “الأكشين”، والأدوار الخطيرة التي يعجز عن القيام بها البطل الحقيقي في الفيلم، وينوب عنه المغامر (البديل) بتجربته وحنكته التي اكتسبها في المجال الرياضي المرتبط أساسا بالسينما.

ويعد الفنان والبطل محمد الهطهوطي من الشباب الواعد في هذا المجال، إذ ارتبط اسمه كنجم وهو يؤدي أدوارا مهمة في السينما رفقة الممثل العالمي محمد قيسي، هذا الأخير الذي اشتهر وذاع صيته عالميا بأفلام الحركة والفنون القتالية السينمائية الشهيرة.

ازداد محمد الهطهوطي سنة 1990 بوجدة، مارس رياضات قتالية معروفة كالتكواندو والكيك بوكسينغ والكانكفو، وهي كلها رياضات ساعدت البطل على تقمص دور البديل في الأفلام والأشرطة السينمائية المغربية والأجنبية..

اشتغل الهطهوطي أول الأمر مع المخرج كمال الطيبي في الشريط السينمائي القصير “نزهة” سنة 2015، ثم تلتها أعمال أخرى مع مخرجين ومخرجات من المغرب، منها: “صراع الضباع” للمخرج رفيق الفاسي، و “الموقف” للمخرج عبد الوهاب عكاوي، ثم مع نفس المخرج في الشريط الوثائقي الطويل “آيت بني يزناسن من الوثنية إلى الإسلام”، فشريط “الطريق” للمخرج عبد المنعم قسوح، ويناقش هذا الأخير وعن قرب فئة ذوي الاحتياحات الخاصة، وشريط “الكمري” رفقة الممثل والمخرج المغربي العالمي محمد قيسي، وفي الشريط المطول أيضا للمخرجة اعتماد الأمراني “على سنة القانون والناس”، وتلاه شريط “صحوة الضمير”، وهو فيلم توعوي تحسيسي حول ظاهرة الانتحار في المجتمع المغربي في أربعين دقيقة، قامت بإنجازه جمعية “أحنا هما احنا”. هذا بالإضافة لبعض الاستعراضات الفنية في الفنون القتالية السينمائية بسجني وجدة والناظور ، وعلى ركح مسرح محمد السادس.

وفي “ريبرطوار” الفنان والبطل الرياضي المغربي محمد الهطهوطي أعمال أخرى متميزة تشهد على مساره المتألق والمشرف..

ومن مشاريعه المستقبلية، يستعد الهطهوطي للعب دوره في الشريط السينمائي “طاليون TALION” للمخرج محمد قيسي، وكذا تصويره لفيديو كليب لأغنية الشاب ميدو رفقة المخرج المغربي العالمي محمد قيسي، ومشاركته في الورشة الفنية التي سيقدمها نفس المخرج والممثل البطل قيسي بمهرجان فاس للشباب المبدع، المزمع تنظيمه شهر فبراير المقبل، وبمهرجان تاوريرت للفنون القتالية السينمائية.

ويطمح الممثل والبطل الرياضي المغربي محمد الهطهوطي للمشاركة في أعمال عالمية تبرز موهبته التقنية والفنية، وترفع من شأنه، خاصة العمل مع كبار المخرجين السينمائيين العالمين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.