Home > الحدث > الحدث الجهوي > مجلس عمالة وجدة أنكاد يختتم دورته العادية بتسليم 03 سيارات نفعية

مجلس عمالة وجدة أنكاد يختتم دورته العادية بتسليم 03 سيارات نفعية

حفيظة بوضرة

تم يوم الإثنين 13 يناير الجاري، منح ثلاث سيارات نفعية من طرف مجلس عمالة وجدة أنجاد في شخص رئيسها هشام الصغير، لكل من جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، جمعية ريم لإدماج أطفال التثلت الصبغي 21، وجمعية مرضى القصور الكلوي، كما تم بنفس المناسبة  تدشين مركز تمدرس أطفال التثلث الصبغي، الكائن بمدرسة واد المخازن الابتدائية، والمنجز في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس عمالة وجدة انكاد، والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بوجدة أنكاد، والجمعية المذكورة.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية، حسب هشام الصغير، رئيس مجلس العمالة، في إطار الشق الاجتماعي، تماشيا مع الخطابات الملكية السامية، من أجل دعم مجموعة من الشرائح الاجتماعية.

وفي الوقت الذي أشاد فيه المتحدث بالمجهودات المبذولة من طرف أسرة الأمن الوطني، نوه في المقابل بالدور الذي تقوم به جمعية دعم مرضى القصور الكلوي من أجل إنقاذ حياة المرضى،  حيث ذكر في هذا الصدد بالدعم الذي استفادت منه الجمعية في وقت سابق، والمقدر بمليون درهم، إلى جانب 44 ألف درهم، ساهم في قسطٍ منها بعض المحسنين.

من جهته، ثمن والي امن وجدة مصطفى العادلي، مثل هذه المبادرات، التي تنضاف لورش الجانب الاجتماعي الذي فتحته المديرية العامة للأمن الوطني.

في سياق متصل، قالت رحمة او عبد المومن، رئيسة جمعية ريم لإدماج أطفال التثلت الصبغي 21، أن هذه المبادرة ستساهم لامحالة في تخفيف العبء الذي كان يعانيه الأطفال وذويهم في مجال التنقل، ومن تعويض الخصاص الكبير الذي كانت تعيشه هذه الفئة.

يذكر، أن أشغال الدورة العادية لمجلس عمالة وجدة أنكاد، برسم شهر يناير 2020، المنعقدة طبقا لأحكام المادتين 34 و 36 من الظهير الشريف رقم 84-15-1 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم، توجت بالمصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال، عدا النقطة الأولى التي تم تأجيلها، والمتعلقة بالدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي لميزانية مجلس عمالة وجدة أنجاد برسم سنة 2019.

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.