Home > الحدث > نهضة بركان يتخطى “موتيما بيمبي” الكونغولي بثلاثية نظيفة ويعتلي الصدارة (صور)

نهضة بركان يتخطى “موتيما بيمبي” الكونغولي بثلاثية نظيفة ويعتلي الصدارة (صور)

بركان: ميلود بوعمامة

تصوير: مجيد بوعسرية

نجح فريق نهضة بركان، عشية يوم أمس الأحد 29 دجنبر 2019، في تخطيه ل “موتيما بيمبي” الكونغولي بثلاثية نظيفة، في الجولة الثالثة لدوري المجموعات لكأس الكونفدرالية “الكاف” بميدانه وأمام جماهيره، محتلا بذلك المرتبة الأولى ب 7 نقاط، ومتصدرا للمجموعة الثالثة.

 هذا، ودخلت العناصر البركانية وهي كلها عزم في تحقيق نتيجة إيجابية، في حوار كروي لا يعرف فيه خصمه بالشكل الجيد، ورغم ذلك، ناور البركانيون كثيرا في الوصول إلى مرمى الحارس “موريال موكو”، وفي أكثر من محاولة للتسجيل، خاصة بواسطة كل من يوسف الزغودي في الدقيقة 12، ومحمد عزيز في الدقيقة 13، وحمدي لعشير في الدقيقة 17.

ومع مرور وقت الشوط الأول من المباراة، أكد طارق السكتيوي على خطته الهجومية مع تأمينه للدفاع، وأتت هذه الخطة المحكمة بهدف جميل من توقيع “ألان طراوري” في الدقيقة 28، بعد كرة مرتدة يستغلها هذا الأخير.

بعد هذه المحاولة الناجحة، أكد البركانيون توفقهم الميداني على مجريات المباراة، باستثناء بعض المحاولات المحتشمة لفريق “موتيما بيمبي” الكونغولي، التي جعلت الحارس البركاني زهير لعروبي في راحة شبه تامة. وبعد هجمة منسقة قادها حمدي لعشير ومحمد عزيز وألان طراوري، ترجمها الزئبق زيد كروش إلى هدف ثان في الجهة اليسرى من مرمى الزوار في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتفوق بركاني خالص.

مع بداية الشوط الثاني، سار البركانيون على نفس النهج والخطة، وكاد “ألان طراوري” من مضاعفة الغلة، بعد إهداره لهدف محقق إثر انهزام الحارس الكونغولي موريال موكو في الدقيقة 56.. ليرد عليها اللاعب البديل جنيور مابيلي في محاولة لتقليص النتيجة، لكن كرته تستقر بين يدي الحارس لعروبي.

ومع مجريات اللعب، وبعد ارتباك في دفاع الكونغولي موتيما، يستغله حمدي لعشير، وبتسديدة قوية’يسجل الهدف الثالث لصالح أبناء السكتيوي في الدقيقة 66.

وبعد هذا المد البرتقالي الجارف، كاد راشيدي مبينغا من جانب موتيما أن يقلص نتيجة المباراة بتسديدة مركزة نحو المرمى، لكن كرته اصطدمت بالقائم مفوتة عنه الهدف الشرفي في المباراة في تمام الدقيقة 82.

هكذا حقق فريق النهضة البركانية، يوم أمس الأحد، فوزه الثمين، وتأكيد أحقيته بالصدارة في مجموعته الثالثة ب 7 نقاط، متبوعا ب “موتيما بيمبي” الكونغولي ب 4 نقاط، بعد الجولة الثالثة لدوري المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية “الكاف”.

وهو صاحب المشاركة الثالثة في مشوار هذه الكأس، واستطاعت النهضة البركانية أن تشرف كرة القدم المغربية، بنتائجه الإيجابية المتألقة، وحضوره الجيد، وعرف كيف يقارع أعتد الفرق الإفريقية بقيادة المدرب الكفء طارق السكتيوي الذي تحمل مسؤولية الفريق بعد مواطنه منير الجعواني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.