احدث المقالات
Home > الحدث > نهضة بركان يتخطى الفريق البنيني “إيساي” في بداية المشوار

نهضة بركان يتخطى الفريق البنيني “إيساي” في بداية المشوار

بركان/  ميلود بوعمامة

تجاوز فريق نهضة بركان نظيره إيساي إيدجوبي البنيني، بنتيجة إيجابية (3 – 0)، على ملعبه البلدي وأمام جماهيره، عشية يوم أمس الأحد فاتح دجنبر الجاري، برسم الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الإفريقية “الكاف “.

وقد تمكن أشبال المدرب طارق السكتيوي من الوصول إلى مرمى الزوار في أكثر من مناسبة من ربع زمن الشوط الأول، خاصة عن طريق الثلاثي محمد عزيز وسهيل يشو وحمدي لعشير، وخلقوا على التوالي فرصا سانحة للتسجيل، بعد الخطة الهجومية التي نهجها المدرب.

وفي تمام الدقيقة 25، ينسل الزئبق زيد كروش من الجهة اليمنى للحارس البنيني مارسيل سوك، وبتسديدة قوية يوقع هدف السبق لصالح البركانيين. وسار أصدقاء بكر الهلالي على نفس النهج الهجومي حتى الدقيقة 31 من الشوط الأول، حيث أضاف المخضرم حمدي لعشير الهدف الثاني بعد تمريرة على المقاس من رجل ألان طراوري، من داخل منطقة الجزاء، بينما اكتفى لاعبو إيساي ايدجوبي ببعض المرتدات الهجومية الخاطفة التي لم تشكل على الحارس البركاني زهير لعروبي أية خطورة تذكر، لينتهي الشوط الأول بنتيجة هدفين اثنين دون رد.

مع بداية الشوط الثاني، استفاق لاعبو “إيساي ايدجوبي” البنيني من صدمة الهدفين، وحاولوا شن بعض الهجومات الخاطفة لعلهم يدركون الهدف للعودة في المباراة د، لكن دفاع النهضة البركانية فطن لكل مناورات الزوار، وأمن السكتيوي خطوط الوسط والدفاع بإقحامه لكل من جبريل شيخ وطارا و طأمين الكاس وتوفيق اجروتن، ونجحت خطته في امتصاص حماسة فريق ايساي، وبالتالي إضافة

هدف ثالث في الدقيقة 85 عن طريق البديل الشيخ وطارا بتسديدة داخل المربعذ، بعد استلامه لكرة مركزة من رجل امين الكاس من الجهة اليسرى لمرمى الزوار.

وقبل الإعلان عن نهاية المباراة من طرف الحكم السينغالي عيسى ساي، كان الوقت يلعب لصالح البركانيين الذين ضمنوا ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشوار منافسات دور المجموعات في تصفيات كأس الكونفدرالية الإفريقية “كاف”.

للتذكير فقط، سيرحل فريق النهضة الرياضية البركانية إلى زامبيا يوم الخميس المقبل لمواجهة فريقها “زاناكو”، الفريق القوي الذي وضعته القرعة في نفس المجموعة مع الفريق المغربي النهضة البركانية صاحب التجربة في هذه الكأس.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.