احدث المقالات
Home > الحدث > ميلاد فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بجهة الشرق (صور)

ميلاد فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بجهة الشرق (صور)

ميلود بوعمامة

تماشيا مع البند الأول من القانون الأساسي الرامي إلى إحداث مندوبيات جهوية وفروع لتمثيل الجمعية في مختلف جهات ومدن المملكة، شهد يوم الأحد 17 نونبر الجاري، بفضاء تنشيط النسيج الجمعوي بوجدة، ميلاد فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بجهة الشرق.

وبعد كلمة ترحيبية لرئيس اللجنة التحضرية لهذا الجمع عبد الرزاق بونشوشن أمام ممثلي مختلف المنابر الإعلامية المحلية والجهوية والوطنية، وبحضور ممثلي المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية، يوسف بلحوجي، وعادل العلوي، قدم هذا الأخير مداخلة حول العمل على تفعيل دور الفرع الجهوي للجمعية، وتحديد الخطوط العريضة للاشتغال بتمثيلية توافقية ومتوازنة للزملاء الصحافيين بمختلف ربوع الجهة.

من جهته، تحدث الزميل يوسف بلحوجي عن الأبعاد المتوخاة من تأسيس هذا الفرع، والمتمثلة في جمع شمل رجال ونساء الصحافة الرياضية، والاشتغال على خلق دينامية واستراتيجية للعمل الإعلامي الهادف والرصين، خدمة للرياضة الوطنية عموما.

ونوهت مختلف تدخلات الزملاء الصحافيين الحاضرين بإحداث هذا الفرع، مركزة على ضرورة الإقلاع بهذا المولود الجديد على أسس متينة تطبعها الشفافية والمصداقية والتشاور والتواصل الدائم بين مختلف ممثلي المنابر الإعلامية.

هذا وقد توصل الجمع التأسيسي برسالتي الأستاذين بدر الدين الإدريسي، رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، والحاج محمد حماد الزروقي، أحد قيدومي الصحافيين الرياضيين بوجدة، ثمنا وباركا من خلالهما هذه المبادرة الطيبة، مع متمنياتهما لها بكامل التوفيق والنجاح.

وتمت في ختام أشغال الجمع تزكية لائحة المكتب المسير لفرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بجهة الشرق بالإجماع، باعتبارها اللائحة الوحيدة المقدمة للتصويت، برئاسة عبد الرزاق بونشوشن.

وعقب انتهاء أشغال هذا الجمع، عقد المكتب المنتخب اجتماعا خاصا، قرر من خلاله برمجة لقاء قادم لتحديد برنامج مسطر على المدى القصير، وفتح باب الانخراط أمام مختلف ممثلي المنابر الاعلامية بربوع الجهة.

و في ما يلي لائحة المكتب المسير لفرع الجمعية المغربية للصحافة الرباضية بجهة الشرق:

الرئيس: عبد الرزاق بونشوشن.

النائب الأول: عبد القادر بدوي.

النائب الثاني: الحسين كتابي.

الكاتب العام: ميلود بوعمامة.

نائبه: أحمد الرمضاني.

أمين المال: منير حموتي.

نائبته: هناء امهني.

المستشارون: كمال لمريني – طيب الشكري – إدريس العولة – جمال ازضوض – أنس زيزي.

 

         

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.