احدث المقالات
Home > الحدث > المنتخب المغربي للمحليين يتأهل لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون بعد انتصاره على نظيره الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة

المنتخب المغربي للمحليين يتأهل لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون بعد انتصاره على نظيره الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة

ميلود بوعمامة

حقق المنتخب الوطني المغربي للمحليين انتصارا كبيرا على نظيره الجزائري، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة الإياب التي احتضنها الملعب البلدي ببركان، ليلة أمس السبت 19 أكتوبر الجاري.

واستطاع أصدقاء حميد أحداد من الوصول إلى مرمى المتتخب الجزائري في أكثر من مناسبة من عمر الشوط الأول، وفي تمام الدقيقة 24 اقتنص المتتخب المغربي ضربة جزاء مشروعة داخل مربع العمليات بعد إسقاط أحداد من طرف الحارس الجزائري الشاب، وانبرى لها المدافع الصلب بدر بنون مسجلا هدف التقدم.

وواصل لاعبو المنتخب المغربي ضغطه على دفاع الخضر، وضيعوا أهدافا عديدة وسانحة للتسجيل، لتأتي الدقيقة 31 من الشوط الأول، وعلى إثر هجمة منسقة لمهاجمي أسود الأطلس، يترجمها حميد أحداد إلى هدف ثاني محقق في شباك تعالب الصحراء..

ورغم الضغط المسلط والتفوق في النتيجة للمنتخب الوطني للمحليين، كان لاعبو المنتخب الجزائري يناورون من فينة لأخرى، محاولين في أكثر من مناسبة تقليص النتيجة والعودة في المباراة، لكن وجدوا الدفاع المغربي سدا منيعا أمام هجماتهم بقيادة الهادئ بدر بانون.

وعلى بعد 05 دقائق من عمر الشوط الأول، استغل محمد الناهيري ضربة ركنية لصالح المنتخب المغربي، وبتسديدة قوية داخل المعترك يهزم الحارس الجزائري، مسجلا بذلك الهدف الثالث.

الشوط الثاني عرف تراجعا في مستوى اللعب بين المنتخبين، ولم تسجل خلاله أي ملاحظات تذكر.

وتمثل هذه النتيجة الإيجابية للمنتخب المغربي للمحليين، وبالتالي التأهل المستحق لكأس إفريقيا للأمم بالكاميرون في أفق 2020، ردا صريحا على المنتقدين، وتفند كل الادعاءات بأن اللاعب المحلي دون مستوى نظيره المحترف بأوروبا، وهو ما أكده أشبال المدرب المحنك عموتة على أرضية الملعب البلدي ببركان، وأمام جماهير غفيرة غصت بها جنبات الملعب، في ليلة كروية مغاربية رائعة.

للتذكير فقط، أن المنتخب المغربي للمحليين قد تعادل في مباراة الذهاب التي أجريت على ارضية ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، 60 كلم جنوب العاصمة الجزائرية، وقد ضمن المنتخب المغربي تأهله بجدارة واستحقاق في حوار من نار مع غريم الجوار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.