احدث المقالات
Home > الحدث > بالفيديو: فيضانات تُغرق شرق إسبانيا وتتسبب في وقوع قتلى

بالفيديو: فيضانات تُغرق شرق إسبانيا وتتسبب في وقوع قتلى

حدث / وكالات

لقي شخص واحد مصرعه، اليوم الجمعة 13 شتنبر الجاري، في إقليم ألميريا (جهة الأندلس) جراء الفيضانات التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة والعواصف التي اجتاحت جنوب شرق إسبانيا منذ أمس الخميس، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الفيضانات بالمنطقة إلى ثلاثة أشخاص.

وقالت السلطات المحلية إن الضحية لقي حتفه بعد أن علق داخل سيارته في نفق غمرته المياه خلال دقائق قليلة، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة، مشيرة إلى أن فرق الطوارئ والإنقاذ تمكنت من إنقاذ شخصين آخرين كانا رفقة الضحية في السيارة .

وكان شخصان قد لقيا مصرعهما أمس الخميس جراء الفيضانات التي نتجت عن الأمطار الغزيرة والعواصف التي ضربت جنوب شرق البلاد.

وكشفت السلطات المحلية أن الضحيتين وهما شقيقان ( 61 و 51 سنة ) توفيا بعد أن جرفت مياه الأمطار سيارتهما في بلدية (كاوديتي) التابعة لجهة ”كاستيا لا مانشا”.

وبالمناطق المجاورة، خاصة بجهتي فلانسيا ومورسيا، أجبر سوء الأحوال الجوية وتهاطل الأمطار بغزارة، منذ ليلة أمس، السلطات المحلية على إغلاق المدارس وتعليق الدراسة ب 84 بلدية وقرية بجهة فلانسيا، في حين أغلقت السلطات المحلية بجهة مورسيا أبواب المدارس والإعداديات وحتى الجامعات.

وتسببت الأمطار وما نتج عنها من فيضانات في هدم العديد من المنازل بمناطق متفرقة خاصة بمدينة ”أونتينييت” التابعة لجهة فلانسيا، كما جرفت المياه العديد من السيارات.

وكانت السلطات المحلية بالجنوب الشرقي من إسبانيا قد أعلنت أمس الخميس عن حالة تأهب قصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية وتحسبا للعواصف والأمطار المتوقعة، خاصة بأقاليم أليكانتي وفالنسيا ومورسيا وكذا بألميريا في جهة الأندلس (جنوب إسبانيا).

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.