احدث المقالات
Home > الحدث > وجدة: سكان حي إيريس يستنكرون تجاهل السلطات المحلية شكاياتهم ضد استغلال ساحة عمومية لبيع المثلجات (صور)

وجدة: سكان حي إيريس يستنكرون تجاهل السلطات المحلية شكاياتهم ضد استغلال ساحة عمومية لبيع المثلجات (صور)

عبد القادر بوراص

 استنكر سكان حي إيريس، زنقة ملوية 6 و 5، في عريضة احتجاجية مذيلة بتوقيعاتهم، توصلت ”حدث” بنسخة منها، تجاهل السلطات المحلية شكاياتهم ضد استغلال ساحة عمومية بحي إيريس، أمام حمام السلام، من طرف أحد السكان، مختص في بيع المثلجات ليلا، ابتداء من الساعة الثامنة مساء، وقت خروج الجيران وأطفالهم للاستجمام،  حيث يعمد إلى نشر الكراسي والطاولات والحواجز، ومنع أبناء الجيران من اللعب داخل الساحة، بحسب تعبير العريضة.

وأشار السكان المتضررون إلى أنهم سبق لهم أن رفعوا عدة شكايات لرؤساء الملحقة الإدارية التاسعة والعمالة والجماعة بدون جدوى. مضيفين أن ”الغريب في الأمر أن وزارة الداخلية تصرح عير موقع الشكايات أن السلطات المختصة قد منعت المشتكى به نهائيا من الاستغلال التجاري للساحة وحررتها، إلا أن الواقع يقول العكس ويفند ذلك.. فأين الخلل؟

والتمس السكان في ختام عريضتهم الاحتجاجية التدخل الشخصي للوالي، لأن المشتكى به طغى وتجبر عليهم، ولا يتوانى في تكرار مقولة: ”اللي في عودكم ركبوه”، بل تطاول على اعتراض سبيل الجيران وطرد أطفالهم ومنعهم من الاختفال بعيدالعرش المجيد داخل الساحة كعادتهم كل سنة، بحسب ما ورد في نص ذات العريضة.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.