احدث المقالات
Home > الحدث > الحدث الجهوي > جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وأصدقائها بوجدة تحتفي بتلامذة عبد الكريم الخطابي الجيل الجديد (الفرصة الثاني)

جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وأصدقائها بوجدة تحتفي بتلامذة عبد الكريم الخطابي الجيل الجديد (الفرصة الثاني)

خصصت جمعية الشبيبة لذوي الاحتياجات الخاصة وأصدقائها بوجدة، احتفالا بمقرها، وذلك  بمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2019 بمدرسة عبد الكريم الخطابي الجيل الجديد (الفرصة الثانية)، زوال يوم السبت 12 يوليوز 2019.

وأهم ما ميز هذا الحفل، حضور عدد من المهاجرين المتحدرين من جنوب الصحراء، الذين تربطهم شراكة مع الجمعية في إطار برنامج “هجرة وحماية” المبرمة تحت إشراف اليونيسيف والتعاون الوطني والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، وهي الاتفاقية التي تهدف بالأساس إلى حمايتهم، خاصة القاصرين منهم.

في هذا الإطار، ثمنت رئيسة الجمعية الحاجة حورية عراض، الجهود الكبيرة التي بذلتها الجمعية فيما يتعلق بمدرسة عبد الكريم الخطابي، من أجل تكوين وتدريب وتعليم هؤلاء التلاميذ، بإعطائهم فرصة ثانية، أبانوا من خلالها على قدراتهم في اكتساب المهارات.

هذا، تضمنت فقرات هذا الحفل عروضا فنية واستعراضية، أبدع في  تقديمها تلاميذ وتلميذات المدرسة، كما استمتع الحاضرون بعروض من طرف تلميذات شعبة الحلاقة اللواتي تفنن في ابتكار تسريحات لاقت الإعجاب، فضلا عن أطباق الحلويات والطبخ، التي أبدعتها أنامل المتعلمات، علاوة على توزيع ميداليات على الفائزين بالأولمبياد الخاص المغربي في مختلف الرياضات.         

ولم يفوت التلاميذ والتلميذات الفرصة دون أن يتقدموا بجزيل تشكراتهم لرئيسة الجمعية، عرفانا منهم بالخدمات التي يتلقونها، والتي مكنتهم من تقوية قدراتهم المعرفية والمهنية، ومنحتهم أملا في فرصة ثانية، ستساهم لامحالة في تحسين وضعيتهم رغم انقطاعهم عن الدراسة.

يذكر، أن تلاميذ مدرسة عبد الكريم الخطابي الجيل الجديد(الفرصة الثانية)، وعددهم 168 تلميذا وتلميذة، تم إدماجهم في 25 مقاولة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.