احدث المقالات
Home > الحدث > الحدث الجهوي > شكاية شرطية ضد سائق سيارة أجرة تثير حفيظة المكتب النقابي لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بوجدة

شكاية شرطية ضد سائق سيارة أجرة تثير حفيظة المكتب النقابي لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بوجدة

راسل المكتب النقابي لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بوجدة، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والي أمن وجدة بخصوص شكاية تقدمت بها شرطية ضد سائق سيارة أجرة صغيرة.

ووفق نص المراسلة التي تتوفر “الحدث الشرقي” على نسخة منها، فإنه “بتاريخ 12 يوليوز2019، مثل سائق سيارة أجرة من الصنف الثاني أمام اللجنة التأديبية بمصلحة الشؤون الاقتصادية لعمالة وجدة أنجاد”، وذلك بناء على هذه الشكاية  التي اعتبرها “غير مرتبطة إطلاقا بوظيفة الشرطية، بل لها صلة وثيقة بخدمة مقدمة من طرف سائق سيارة أجرة صغيرة، لها ضوابطها المتضمنة في القرار العاملي”.

وأضاف:”من حق الشرطية أن تتقدم بشكايتها على أساس أنها مواطنة، ولا أحد يحق له انتزاع هذا الحق المشروع منها…”. واعتبر المكتب النقابي، أن أي تأثير على قرار اللجنة التأديبية يعتبر مجانبا الصواب، والتمس تدخل والي الأمن العاجل لإعادة الأمور لنصابها، على اعتبار أن المؤسسة الأمنية هي مؤسسة دستورية، أوكلت لها مهمة الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم، والتعاطي مع أبناء الوطن الواحد على قدم المساواة، لكون القانون وكما تنص على ذلك الوثيقة الدستورية هو اسمي تعبير عن إرادة الأمة، وعلى الجميع الامتثال إليه، سواء كانوا أشخاصا ذاتيين أو اعتباريين.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.