احدث المقالات
Home > الحدث > ثلاثة صحفيين يمثلون الجهة الشرقية بالمجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

ثلاثة صحفيين يمثلون الجهة الشرقية بالمجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

عبد القادر بوراص

تمكن ثلاثة صحفيين من الجهة الشرقية من ضمان عضويتهم بالمجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية خلال المؤتمر الثامن المنعقد بفضاء مركب نادي وزارة العدل بعاصمة النخيل “مراكش”، يومي 21 و22 يونيو الجاري، تحت شعار “حرية الصحافة وأخلاقياتها أساس المهنية“، ويتعلق الأمر بكل من الأستاذ مصطفى قشنني، المدير المسؤول لجريدة ”الحياة المغربية”، والصحفية المتميزة بذات الجريدة حياة جبروني، إلى جانب الإعلامية النشيطة حفيظة بوضرة.

ويعتبر الأعضاء الثلاثة المنتخبين بالمجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية من قيدومي الصحفيين وأكفئهم بجهة الشرق خاصة، وعلى المستوى الوطني بشكل عام. كما أن مدير نشر جريدة ”الحياة المغربية ” الرائدة الأستاذ مصطفى قشنني يشغل رئيس المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية لجهة الشرق.

هذا وجدد أعضاء المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية الثقة في عبد الله البقالي على رأس للنقابة لولاية ثانية، بعد أن تقدم كمرشح وحيد لانتخابات الرئاسة.

هذا وأسفرت عملية انتخاب المكتب التنفيذي للمجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، التي أجريت في ساعات متأخرة من يوم السبت 22 يونيو على النتائج التالية:

عبد الله البقالي: رئيسا.

عبد الكبير اخشيشن: رئيسا للمجلس الوطني.

محمد الطالبي: نائبا للرئيس مكلف بالتنسيقيات.

حنان رحاب: نائبة للرئيس مكلفة بالحريات.

سعيد كبريت: نائبا للرئيس مكلف بالفروع.

محمد الحجوي: أمينا للمال.

عزيز الجهابلي: نائبا لأمين المال.

عبد القادر حجاجي: مقررا للمكتب التنفيذي.

مينة حجب: نائبة للمقرر.

باقي أعضاء المكتب التنفيذي: عبد الحفيظ منور، سعاد شاغل، عثمان النجاري، مونية عريش، أحمد الإدريسي علوة، عبد الحق العظيمي، الحسين الحنشاوي، عبد اللطيف فدواش، إبراهيم بوهوش، بوجمعة حلفاوي، الطاهر الطويل.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.