احدث المقالات
Home > الحدث >  السورية “خضرة” تتوج بجائزة الأمل في اليوم العالمي للاجئين  

 السورية “خضرة” تتوج بجائزة الأمل في اليوم العالمي للاجئين  

ميلود بوعمامة

احتفاء باليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو من كل سنة، منحت الجمعية المغربية لدعم تنمية المقاولات الصغرى، جوائز لأحسن ثلاث مقاولات أسست من لدن لاجئين/ات بالمغرب سنة 2018، وتم تسليم الجوائز من طرف ممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، وإمارة مونامو والجمعية المغربية لدعم وتنمية المقاولات الصغرى، خلال حفل رسمي نظمته الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وذلك يوم الخميس 20 يونيو الجاري بالمكتبة الوطنية بالرباط.

وتوج بالجوائز كل من مشروع: الخياطة وبيع الملابس بمدينة وجدة، أطلقته السيدة خضرة، وهي لاجئة سورية، ومنذ أن أطلقت مشروعها، تمكنت خضرة من تغيير حياتها، ومساعدة عائلتها على تحقيق استقلاليتها المالية والذاتية.

أما المشروع الثاني، فيتعلق بتحضير وبيع الدجاج بالدار البيضاء، أطلقه الشاب أحمد، و هو لاجىء فلسطيني، وقد لاقى مشروعه نجاحا كبيرا، بفضل الطلبيات الكثيرة جدا من لدن المطاعم، وخاصة مطاعم الأكلات السريعة الموجودة بالمنطقة.

فيما تمثل المشروع الثالث في مطعم للأكلات السورية في منطقة “مناسبة” في طنجة لجذب السياح المتوافدين على المدينة الشاطئية، وهذا المطعم يديره السيد رضوان، اللاجىء السوري الذي يتوفر على خبرة طويلة في هذا المجال، خاصة في بلده الأصلي سوريا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.