Home > الحدث > الحدث الجهوي > إعلان ميلاد خدمة “تلقيحي” بالمركز الصحي بالنعيمة

إعلان ميلاد خدمة “تلقيحي” بالمركز الصحي بالنعيمة

نظم فريق عمل المركز الصحي بالنعيمة، صباح يوم الأربعاء 12 يونيو الجاري، لقاء تم خلاله عرض التطبيق المعلوماتي الجديد “خدمة تلقيحي”، لصاحبه هشام الشيعي، الممرض الرئيسي بالمركز، رفقة مبرمج ومصمم التطبيق عبد الصمد تريفة.

وقد تم خلال هذا اللقاء الذي حضره المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، والباشا، وعدد من المنتخبين والمهتمين، إعطاء شروحات حول هذا التطبيق الجديد، الذي يهدف إلى تحقيق التواصل  المباشر مع الأسر، قصد إخبارهم بموعد التلقيح، وذلك عن طريق رسائل نصية.

من جانبه، أعرب المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد اليزناسني عن إعجابه بهاته الفكرة القيمة، وأبدى استعداده لمد يد المساعدة، من أجل إنجاح هذه المبادرة، بمعية الباشا، ورئيس جماعة النعيمة، والمنتخبين.

من جهتهم، تحدث الطبيب الرئيسي، لمصلحة شبكة المؤسسات الصحية، والطبيب الرئيسي للمركز الصحي، ومنشطة البرنامج الوطني للتلقيح، والمهندس بخلية المعلوميات، والمسؤول بخلية الإعلام والتواصل، عن مبدأ التشجيع، وعن استعدادهم أيضا لمسايرة  هاته المبادرة عن طريق الأخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات التي من شأنها تطوير هذه الخدمة الجديدة.

ويسمح هذا التطبيق للإطار الصحي مستقبلا، بالاطلاع على مسار الطفل، انطلاقا من أي مركز صحي، كما سيسمح للطفل بالاستفادة من التلقيح في المركز الصحي القريب منه في حالة تنقله خارج المدينة التي يقيم بها لعدة ظروف، فضلا عن كونه سيتيح للآباء، بعد توسيعه على كافة المراكز الصحية الولوج إليه، والاطلاع على المعلومات الخاصة بأبنائهم، دون إمكانية حذف أو تغيير أي معلومة.

إلى ذلك، يتوخى هذا التطبيق مستقبلا، وفي حالة نجاحه، توسيع هذه الخدمة على مستوى المراكز الصحية التابعة لمندوبية وزارة الصحة وجدة أنجاد، مع إمكانية إرسال رسائل هاتفية أوتوماتيكيا، وولوج كافة الأسر إلى الموقع الخاص بهذه العملية، والاستعانة بالرسائل الإلكترونية.

يشار، إلى أن وزارة الصحة وضعت رهن إشارة المواطنين مجموعة من التطبيقات على سبيل المثال “صحتي”، “موعدي”، “شكايتي” لتقريب الخدمات للمواطنين.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.