احدث المقالات
Home > الحدث > توسيست: لماذا لم يستفد الحي الجنوبي من إعادة التأهيل؟

توسيست: لماذا لم يستفد الحي الجنوبي من إعادة التأهيل؟

أبو أيوب 

كل الأحياء ببلدية تويسيت استفادت من مشروع إعادة التأهيل إلا الحي الجنوبي، هذا الحي الذي التصقت به يد لعنة صناديق الاقتراع ولعنة الأنفاق، من العار أن تتخلى عن حي يضم أكبر عدد من ساكنة البلدية ساكنة هشة تنتظر الخلاص، وتنتظر التغيير في مجالها.

بلدية تويسيت لم تكن منصفة في توزيع مشاريعها، لقد استعملت مقياس ومعيار الانتخابات.. إنه انتقام سياسي بشكل مفضوح… هذا الحي الذي يضم أربع دوائر انتخابية، وهو من يغلب كفة تكوين مكتب المجلس بقوة “الشكارة” حاليا تخلى عنه المجلس وعناصره التقنية بالمرصاد لكل من أراد الإصلاح أو البناء، في الوقت الذي استفادت معظم الدوائر من البناء “تحت الدف”، توسيع مساحاتها تحت أنظار الجميع.

وإن كانت للمجلس الجرأة أو القدرة الأخلاقية يقم فقط بهدم الحائط الذي يسيج هذا الحي، سينكشف المستور وستسقط لافتة تويسيت مدينة بدون صفيح، والسؤال المطروح: هل المسؤول الأول بالإقليم لا علم له بأن بلدية تويسيت تجسد قمة الصفيح الحي الشرقي والحي الجنوبي مثال؟.

من العار أن يستثني المجلس الحي الجنوبي، ولم يكرمه حتى بمصباح، حتى بحفنة اسمنت، ليقضي على حفر تزين طرق هذا الحي الذي نزلت عليه لعنة السياسة والسياسيين. بالله عليك أيها المجلس ألم يصب أعضاءك الخجل؟، الحي الذي كان نواة البلدية يهمش وكرامة ساكنته تضرب عرض الحائط، لأن هذا الحي هو من سيستفيد من قفة رمضان ومن الحملات الطبية، ومن العمليات الجراحية المجانية، ومن حملات طب العيون.

 أسفي عليك يا بلدية “الحكرة”، إن ما يروج له بخطر الأنفاق عذر وسبب واه لأن الحي فوف أرض صلبة، ولازال صامدا منذ سنة 1969 م لم تصب منازله بشقوق، ولم تكن أي انهيارات على شكل ما يقع قرب الملعب البلدي عفوا ملعب النكروز.

وحي الأطلال، لاخوف على ساكنة صامدة لا خوف على ساكنة “ليها الله”، أين هو نصيبنا من إعادة التأهيل، أنحن ساكنة من الدرجة الثانية، تدبير الشأن المحلي لا يقاس بالانتماء الحزبي أو القبلي، يقاس بحس درجة المواطنة، وميزان الصالح العام.

نحن ساكنة الحي الجنوبي نستنكر ما طالنا من تهميش، ولا نرغب انتظارية طال زمانها من أجل التغيير، تغيير كارط بوسطال الحي، الحي الجنوبي أقدم حي ببلدية تويسيت.

                                        

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.