Home > الحدث > الحدث الجهوي > نزلاء السجن المحلي بوجدة يستفيدون من خدمات قافلة طبية نظمتها جمعية التضامن والتآزر بالجهة الشرقية

نزلاء السجن المحلي بوجدة يستفيدون من خدمات قافلة طبية نظمتها جمعية التضامن والتآزر بالجهة الشرقية

حفيظة بوضرة

استفاد ما مجموعه 504 نزيلا ونزيلة بمن فيهم الأحداث، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها جمعية التضامن والتآزر بالجهة الشرقية، بشراكة وتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة، والسجن المحلي لوجدة، صباح يوم الأربعاء 13 مارس 2019.

وشملت القافلة الطبية، التي أشرف عليها طاقم طبي وممرضين، تخصصات الطب العام، طب العيون، طب الجلد، طب الأذن والحنجرة، طب النساء، التخطيط والتحاليل الطبية، إلى جانب تقديم الأدوية اللازمة.

عبد الإله بختي، مدير السجن المحلي بوجدة، عبد الإله بختي، قال أن هذه القافلة تأتي في إطار انفتاح المؤسسة السجنية على الجمعيات المواطنة والفاعلة بالمدينة، وأنها تندرج في إطار الجهود المبذولة من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة لمختلف نزلاء المؤسسات السجنية.

بدورها، أبرزت رشيدة العرابي، رئيسة جمعية التضامن والتآزر بالجهة الشرقية، أن هذه القافلة تندرج ضمن اتفاقية شراكة سنوية أبرمتها الجمعية مع السجن المحلي بوجدة، للقيام بعدة أنشطة.

وأشارت، إلى أن هذه المبادرة تأتي في سياق مساهمة المجتمع المدني في المبادرات التنموية، خاصة بالأنشطة التي تتعلق بنزلاء المؤسسة السجنية، معتبرة أن الهدف يكمن في تغطية جزء من متطلباتهم في مجال الخدمات الصحية.

يذكر، أن الجمعية المنظمة تأسست سنة 2012، من ضمن أهدافها الصحة، تكوين المرأة، إلى جانب الأعمال الخيرية، وكل ما يتعلق بالتآزر والتضامن والتكافل الاجتماعي.

إلى ذلك، مرت هذه الحملة الطبية في ظروف جيدة نالت استحسان وتجاوب مجموع  النزلاء والنزيلات بهذه المؤسسة.

 

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.