Home > الحدث > العيون الشرقية: إعدادية سيدي مخوخ الجديدة تحتفي بتلامذتها المتفوقين والإناث في الصدارة (فيديو وصور)

العيون الشرقية: إعدادية سيدي مخوخ الجديدة تحتفي بتلامذتها المتفوقين والإناث في الصدارة (فيديو وصور)

عبد القادر بوراص

احتفلت إعدادية سيدي مخوخ بالعيون الشرقية، زوال يوم الجمعة 08 فبراير الجاري، بتلاميذها المتفوقين دراسيا ورياضيا، في أمسية ثقافية وفنية ذات أبعاد تربوية محضة، عرفت حضورا مكثفا للتلاميذ وأولياء أمورهم، فضلا عن الأطر الإدارية والتربوية لهذه المؤسسة التعليمية النموذجية وشركائها من ممثلي جمعيات المجتمع المدني ذات الاهتمام بالشأن التعليمي.

الحفل البهيج الذي احتضنه مطعم الداخلية افتتحه مدير الإعدادية الأستاذ الحسين مالكي بكلمة ترحيبية بالحضور، قبل أن ينوه بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين وتحفيزهم على مزيد من الجد والاجتهاد والمثابرة لتحقيق الأفضل، حاثا في الوقت ذاته من لم يتوفقوا في الدورة الأولى من الموسم الدراسي الحالي على مضاعفة الجهود للحاق بركب قافلة زملائهم المحتفى بهم. ولم يفته استعراض تقرير قدم فيه حصيلة نتائج هذه الدورة بالمستويات التعليمية الثلاثة، تبين من خلالها أنها كانت في المستوى المطلوب وتبعث على التفاؤل.

وعرفت الأمسية الاحتفالية تنوعا في فقرات برنامجها شكلا ومضمونا، حيث كان الحضور مع أستاذ العلوم الفيزيائية الذي قدم بعض النماذج التي نجح في اختراعها مع شرح كيفية اشتغالها بطرق علمية أبرزت مدى كفاءته، مما يستوجب تشجيع مثل هذه الطاقات التي تزخر بها المدرسة العمومية.

وتناوب التلميذات والتلاميذ على المنصة الرئيسية حيث برعوا في تقديم مجموعة من الفقرات الهادفة عبارة عن اناشيد متنوعة ذات أبعاد تربوية سامية، ومسرحيات عالجت بأسلوب جمع بين الجد والفكاهة بعض القضايا التعليمية، ولوحات فنية معبرة أثارت إعجاب الحضور فصفق لها بحرارة.

وتوجت فعاليات هذا الحفل الناجح بامتياز بتكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين خلال الأسدوس الدراسي الأول، حيث تسلموا جوائزهم المستحقة بزهو وفخر واعتزاز وسط عاصفة مدوية من التصفيقات. كما تم تتويج الفريق الرياضي الذي تأهل لنهائيات المسابقة الإقليمية في كرة القدم المزمع إجراؤها بمدينة دبدو.

وكان الحفل مناسبة لتكريم الأستاذ المتميز عبد الوهاب ميموني، حارس عام سابق بالمؤسسة، انتقل للعمل بالمهمة ذاتها بمسقط رأسه ببني درار.

وتصدرت التلميذ النجيبة هناء التويجر قائمة المتفوقين بالمستوى السنة الأولى إعدادي بمعدل 75,18، فيما احتلت كوثر حاجي الرتبة الأولى بالسنة الثانية بمعدل 78,18، وحققت التلميذة المتميزة أمال بنعلي معدلا قياسيا بلغ 19,19 لتتربع بكل جدارة واستحقاق على عرش مستوى السنة الثالثة.

وتجدون أسفله جوانب من هذا الحفل المتميز بالفيديو والصور. 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.