ولاية جهة الشرق تحتفي باليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج

نظمت ولاية وعمالات جهة الشرق، خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 10 غشت الجاري، فعاليات متعددة بمناسبة اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج، تحت شعار: “استثمارات المغاربة المقيمين في الخارج: فرص وآفاق».

وقد شكل الحدث أيضًا فرصة للكشف عن المنصة الرقمية الجديدة Oriental Connect ، التي تم تطويرها من قبل ولاية جهة الشرق، ومجلس جهة الشرق، والمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، والتي تهدف إلى تسهيل التفاعلات، وتعزيز الروابط المجتمعية، مما يتيح للجالية المساهمة بشكل فعال في تطوير وتعزيز إشعاع الجهة على الصعيد العالمي.

هذا، قد تم خلال هذا اليوم تجديد الدعوة للشباب وحاملي المشاريع المغاربة المقيمين بالخارج، للاستفادة من فرص الاستثمار الكثيرة بأرض الوطن، ومن التحفيزات والضمانات التي يمنحها ميثاق الاستثمار الجديد، كما تم تفصيل البرامج والخطط الموجهة للجالية، بما في ذلك الميثاق الجديد للاستثمار، والإجابة على أسئلة واهتمامات أفراد الجالية المقيمة بالخارج.

إلى ذلك، شارك موظفو المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق في تقديم عروض وجلسات توعوية وتواصلية بولاية الجهة ومختلف الأقاليم، بهدف مواكبة المستثمرين وأصحاب المشاريع من المغاربة المقيمين في الخارج، وتقديم التحفيزات التي التي يقدمها ميثاق الاستثمار.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يوما دراسي حول ” دور الجالية المغربية المقيمة بالخارج في تطوير الاقتصاد الرقمي بإقليم جرادة”

نتائج أولمبياد باريس تعري واقع الرياضة الوطنية