هو 17 في تاريخها…. مولودية وجدة تفوز بكأس العرش للريكبي على حساب الأولمبيك البيضاوي

أحمد الرمضاني

عاد لقب كأس العرش في الريكبي للموسم الرياضي 2023/2024، لفائدة فريق المولودية الوجدية، عقب تفوقه على فريق الأولمبيك البيضاوي، بنتيجة 16 مقابل 11، في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب البلدي بايت ملول، بعد ظهر يوم السبت 22 يونيو الجاري.
وكان الفريق الوجدي أنهى الجولة الأولى متقدما بنتيجة 10 مقابل لا شيء، قبل أن يستفيق الفريق البيضاوي في الجولة الثانية و يقلص النتيجة، و يقف الند للند أمام أشبال المدرب المختار حجاجي، لكن عزيمة ممثل عاصمة الشرق و عزيمة لاعبيه، بقيادة العميد محمد ياسين بوجوالة، كانت لها كلمة الفصل في هذا النزال، الذي كان مستواه التقني مقبولا، وجرى في ظروف جيدة، وروح رياضية عالية بين الوجديين ونظرائهم البيضاويين، ينهيه بفارق خمس نقاط.

وعبر المختار حجاجي مدرب المولودية الذي شارك لاعبا في الشوط الثاني من المباراة، عن فرحته بهذا التتويج، و أضاف في تصريح خص به موقع الحدث الشرقي ” hadath.ma”، قائلا: ” الحمد لله أنني وفقت في قيادة الفريق للظفر بأول لقب لي كمدرب، بعدما كنت ساهمت كممارس في حصد ألقاب مع الفريق…”.
وبخصوص تعليقه على مجريات المباراة تابع حجاجي ” المباراة كانت صعبة، وخصوصا في الجولة الثانية، بالنظر إلى الحرارة المرتفعة التي أثرت علينا، وهنا أحيي بالمناسبة كل اللاعبين على استماتتهم وصمودهم إلى آخر نفس من المقابلة.. “.

وعن نهائي بطولة الموسم الجاري، في الريكبي 15، أمام الخصم ذاته الأولمبيك البيضاوي، الذي سيجرى بمدينة تازة، نهاية هذا الشهر، يضيف حجاجي ” نحن عازمون على تحقيق الثنائية هذا الموسم، والحمد لله أننا نجحنا في نهائي الكأس، وهو يجعل معنويات كل مكونات الفريق مرتفعة اكسب الرهان الثاني وهو لقب البطولة…”.
هذا وعزز مولودية وجدة بهذا اللقب الجديد خزينته باللقب رقم 17 على مستوى كأس العرش، علما أن مجموع ألقاب المولودية تتجاوز الخمسين، ما بين بطولة وكأس في الريكبي 15، والريكبي السباعي، و كؤوس ممتازة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلا: توقيف شخص بحيازة ثلاثة آلاف قرص من مخدر الإكستازي و49 غراما من مخدر الكوكايين

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: لا توجد حالة وفاة “غير عادية” في صفوف الحجاج المغاربة