إبن جهة الشرق هشام أوباجا رئيسا للجامعة الملكية المغربية للريكبي

انتخب يوم الأحد مدينة سلا، هشام أوبجا، بإجماع الحاضرين، رئيسا للجامعة الملكية المغربية للريكبي، لولاية مدتها أربعة أعوام، وذلك خلال الجمع العام العادي برسم الموسم الرياضي 2022-2023، الذي احتضنه المركز الوطني للرياضة مولاي رشيد، وحضرته خمس عصب و27 جمعية من أصل 32.

وقد تم خلال هذا الجمع المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، كما تم التداول في مشروع ميزانية السنة المقبلة، وتعيين اللجان التأديبية، وعدة نقاط تهم السير العادي للجامعة.

هذا وقد سلط التقرير الأدبي الضوء على أنشطة الجامعة، ومدى تجاوبها مع تطلعات وانتظارات مكوناتها، معتبرا 2023 “سنة إشعاع محلي ووطني بامتياز ونجاح للجامعة في مهمتها إلى أبعد الحدود لرفع العقوبات الجائرة المفروضة عليها وعلى أعضائها”، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة التفكير جديا في حلول موضوعية للنهوض بكرة الريكبي المغربية والمنتخبات الوطنية بتمكينها من المشاركة في التظاهرات القارية والدولية حتى تسترجع هذه الرياضة إشعاعها والمكانة اللائقة بها.

وقال هشام أوباجا عقب انتخابه رئيسا للجامعة الملكية المغربية للريكبي :” لابد من الإقرار أننا اليوم لسنا فقط أمام محطة للهيكلة وإعادة الترتيب والملاءمة، بل أكثر من ذلك، فإننا بصدد كتابة صفحات جديدة من تاريخ رياضة الريكبي عنوانه البارز التلاحم الداخلي والوطني للم شمل الأسرة الرياضية”.

وأضاف أن الجامعة “تراهن على خلق تحول نوعي يؤسس لعهد جديد من التدبير يكون منفتحا وموحدا للجهود ويجمع شمل مكونات هذه الأسرة الكبيرة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قصر العدالة بوجدة ينخرط في عملية التبرع بالدم لضحايا زلزال الحوز

مجلس جهة الشرق يصادق على ميزانية 2024 وسلسلة من الاتفاقيات والمشاريع