قدماء ‘ليزمو’ يجددون الثقة في القدوري رئيسا للجمعية ويتعاقدون على نبذ الخلافات وتعزيز المبادرات الاجتماعية

أحمد الرمضاني

جدد الجمع العام العادي والانتخابي لجمعية قدماء لاعبي الإداتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي لكرة القدم، المنعقد بعد عصر يوم الخميس29 فبراير الجاري، بفضاء النسيج الجمعوي بوجدة، الثقة في بنسلطان القدوري رئيسا للجمعية بالإجماع، لولاية من أربع سنوات.
وبحضور 30 شخصا غالبيتهم المطلقة من المنخرطين، استعرض بنسلطان القدوري حصيلة الجمعية طيلة الأربع سنوات الماضية، و -التي كانت غنية بالأنشطة- خصوصا في شقيها الاجتماعي والانساني، إذ قدمت الجمعية، على حد قول القدوري، دعما متنوعا لعدد من قدماء اللاعبين والرياضيين عموما ممن كانوا يمرون بظروف صحية واجتماعية صعبة، منهم من انتقلوا إلى رحمة الله، وهمت تغطية أجزاء من مصاريف استشفائهم، واستفادتهم من قفف رمضان، وأضحيات العيد، فضلا عن زيارة إنسانية لأطفال في وضعية صعبة باحدى الخيريات، هذا بالإضافة إلى اقتناء بذل رياضية لفائدة منخرطي الجمعية من قدماء اللاعبين، وأخرى لفائدة شبان الفريق الأم.
وكشف القدوري، أن الجمعية تعتزم تجاوز مثل هذه المبادرات، التي تنحصر في دعم مرتبط بظروف خاصة ومناسبات بعينها، إلى ماهو أسمى وأبعد من ذلك، من قبيل تمكين المعوزين من قدماء الرياضيين في حدود (المستطاع) من موارد دخل قار، تجعل منهم أفرادا منتجين.
وبخصوص الموارد المالية للجمعية قال بنسلطان القدوري إنها تعتمد كلية على مساهمات وتبرعات أعضاء المكتب، وواجبات الانخراط، ثم دعم بعض أبناء مغاربة العالم. الذين وجه لهم بالمناسبة جزيل الشكر والامتنان.

ودعا المتحدث ذاته إلى مزيد من تظافر الجهود، وتوطيد أواصر المحبة والمودة والتآزر بين كل مكونات الجمعية، من أجل استمرار الأخيرة في أداء ادوارها النبيلة… و في هذا الاتجاه، ركز متدخلون على ضرورة نبذ الخلافات الجانبية، ورص الصفوف وتعزيز أواصر التواصل، و دالالتفات أكثر نحو الفئات المعوزة من الرياضيين السابقين.
من جهته، أشار علي التيجيني عضو المكتب المسير للجمعية، إلى أن الأخيرة تضع ضمن اهتماماتها الخاصة بالجانب الثقافي، خلق قناة على مواقع التواصل الإجتماعي، قال إنها سترى النور شهر رمضان المقبل، تروم التعريف بتاريخ نادي الإتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي لكرة القدم من خلال استضافة قدماء اللاعبين والمسيرين لتسليط الأضواء على محطات من ماضي الفريق.
وعقب التصويت على التقريرين الأدبي والمالي الذين نالا المصادقة عليهما بالإجماع، وبحكم انتهاء ولاية المكتب الحالي، تم فتح باب الترشيح لمنصب الرئاسة، لكن الجمع زكى مواصلة بنسلطان القدوري بصفته مرشحا وحيدا، لقيادة الجمعية لولاية جديدة من أربع سنوات، ومنحه صلاحية تشكيل مكتبه في الأيام القليلة القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنتخب المغربي للريكبي السباعي يتوج بالبطولة العربية.. وأوباجا يكشف عن الرهانات المستقبلية

بيان تضامني مع احتجاج “الماء” لنساء فكيك