في دورة تدريبية متنوعة الورشات… فريق ‘ليزمو’ لكرة اليد يؤطر عشرات التلميذات

أحمد الرمضاني

استفاد ما يفوق 120 تلميذة تقل أعمارهن عن 15 سنة، وينحدرن من مختلف أحياء عاصمة الشرق، ومعهم لاعبين ولاعبات دوليين، مثل: حليمة طالبي، وصابرين الاهي، وهشام حمادي، وصابرين زازي، وداودا كرابواي، وصوفيا فهري، من أسبوع تدريبي دولي في كرة اليد، نظم مؤخرا بقاعة النجد بوجدة، من طرف فريق الإتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي لكرة اليد.
التدريب الذي يعد سابقة متميزة على الصعيد الوطني، أطره كل من اللاعبة المغربية الدولية حسناء آيت عبد الكريم، ولاعبة المنتخب الفرنسي كاميليا السلماني، بمساهمة إضافية فعالة لكل هشام خياط، وسكينة دادا، وزينب زيزح وكوراري حمزة، وعبد السميع تومي، وحسن حيمامة، وأسامة لحموزي، وعبد الحي بنكيتون، وعبد السلام تالم، من خلال تنظيم ورشات تقنية وفنية وبدنية، و دروس في التحكيم، بالإضافة إلى جلسات أسئلة وأجوبة، ثم إجراء مباريات تعليمية وتطبيقية.
ويدين ” ليزمو ” لكرة اليد، بحسب تصريح رئيس الفريق نوفل قريش، خص به موقع الحدث الشرقي ” hadath.ma ” للاعبة والمؤطرة حسناء آيت عبد الكريم بالشيء الكثير، إذ قال إن لها ” أياد بيضاء على الفريق الوجدي، حيث دعمت الأخير تقنيا ولوجيستيكيا” مضيفا ” ويعود لها فضل كبير في التوهج الذي عاشه الفريق منذ أزيد من عشر سنوات، حينما ساهمت في تعزيز فريق الإتحاد بلاعبات متميزات من فرنسا وإفريقيا، وهو ما مكن فتيات الاتحاد حينها من التألق على المستوى العربي”.


ويروم نادي الإتحاد من خلال هذه الدورة التكوينية الأولى، بحسب المتحدث ذاته، و قال إنها ستتلوها دورات أخرى، إلى ” اكتشاف المواهب الصاعدة وتأطيرها، في أفق تأهيلها لمجاورة كبيرات الفريق على المدى المتوسط”.
وفي ختام هذه الدورة التدريبية، قامت الجهة المنظمة بتكريم عدد من الشخصيات والفعاليات النشيطة في الميدان الرياضي، وفي مجالات أخرى، الأمر يتعلق بكل من:
* حسناء آيت عبد الكريم.
* كاميليا السلماني.
* الإطار التربوي سميرة علا التي قامت بمجهودات كبيرة في سبيل إنجاح عملية انطلاق مدرسة التك ين التابعة للنادي منذ ثلاث سنوات.
* عبد السلام تالم المسؤول عن المدرسة الجهوية للتحكيم المنضوية تحت لواء عصبة الشرق لكرة اليد.
* الكاتب العام للنادي حسن حيمامة.
* نائب رئيس الجماعة الحضرية لوجدة نبيل بوعرورو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في تجربة واعدة…المدرب خليل فوزي يتعاقد مع حسنية لازاري

برقية تهنئة من جلالة الملك إلى البطل الأولمبي سفيان البقالي بمناسبة تتويجه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس